دليلك لتقشير بشرتك خلال فصل الشتاء

إذا كنت لا تتخلصي من تراكم الخلايا الميتة على سطح بشرتك، فهذا يعني أنك عرضة للبقع وجفاف البشرة لأنك لا تمنحين بشرتك الفرصة للتجدد. 
التقشير يساعد البشرة على امتصاص منتجات العناية بشكل فعال، كما أنه  يفتح مسامك ويمنع حب الشباب ويعزز الدورة الدموية.

نظرًا لأن الشتاء بدأ، فمن الطبيعي أن تجف الخلايا وتموت أسرع من المعتاد. لذا فإن أهمية التقشير تزيد، يحب أن تتخلصي من تراكم الخلايا الميتة على الوجه حتى تتمكن المرطبات من اختراق المسام وتغذية البشرة، من ثم لا تصبحين عرضة للجفاف.  

1. أنواع التقشير

تذكري أنه لا يجب الإفراط في التقشير وإلا فإنك تخاطرين ببشرتك، لأن تكرار التقشير بلا داعٍ يسبب الحكة والالتهابات وغيرها من الآثار الجانبية غير المرغوب فيها. كما أن البشرة في الشتاء تميل إلى الجفاف ما قد يفاقم خطورة التقشير المتكرر. يقترح الخبراء التقشير ثلاث مرات في الأسبوع - وإذا كانت بشرتك حساسة ، فلا تتجاوزي مرة أو مرتين في الأسبوع.

هناك نوعان من المقشرات: مقشرات كيميائية ومقشرات يدوية. الأول عبارة عن تركيبة أساسها حمض يذيب الخلايا الميتة ، ويستخدم الأخير مقشرًا أو حبيبات أو إسفنجة أو قفازات أو فرشاة لتجريد الجلد من الخلايا الميتة.


2. كيفية تقشير البشرة

ابدأي في تقشير بشرتك بعد تنظيف وجهك. إذا كانت بشرتك جافة ، يمكنك استخدام مقشر كيميائي خفيف بدلاً من المقشر الحبيبي - لأنه قد يسبب تهيج بشرتك فقط ، ويؤدي إلى التهابات. ابحث عن نوع يحتوي على حمض الجليكوليك.

إذا كانت بشرتك سميكة ودهنية ، يجب عليك استخدام مقشر يدوي حبيبي. يمكن لهذه التقنية تخليص بشرتك من طبقة الدهون المتراكمة من خلال عملية الفرك. إذا كنتي تستخدم مقشرًا كيميائيًا ، فإن حمض الساليسيليك سيفيد بشرتك لأنه يكسر الشوائب داخل المسام ، وينظم إنتاج الزيوت الطبيعية في الجلد.

بغض النظر عما إذا كنتي تستخدمين مقشرًا حبيبيا أو كيميائيًا ، تأكدي من تدليك وجهك في حركات دائرية لمدة 30 ثانية تقريبًا. في حالة استخدام إسفنجة أو فرشاة ، مرري على بشرتك بتدليك وخفيف. تذكري ألا تفركي بشرتك بقسوة.

اشطفي المنتج بالماء الفاتر. أفضل وقت للتقشير هو خلال الاستحمام. يفتح الماء الساخن مسامك ، ويصبح تنظيفها أسهل. إذا كنتي تعاني من جروح في الوجه ، فلا تقشريها على الإطلاق.

اقرئي أيضا : كم مرة يجب تقشير البشرة لتصبح أكثر نضارة؟ 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة