كم مرة يجب تقشير البشرة لتصبح أكثر نضارة؟ 

إذا كنت ترغبين في الحفاظ على بشرتكِ متوهجة ونضرة، فإن التقشير هو أحد أفضل الطرق التي يمكنك القيام بها لتحقيق هذا الغرض. وذلك، لأن مع مرور الوقت تتراكم خلايا الجلد الميتة على سطح الجلد مما يؤدي إلى انسداد المسام من ثم تبدو البشرة باهتة. 


يزيل التقشير خلايا الجلد الميت، كما يعد الطريقة الأفضل لتنظيف البشرة بعمق، حتى تبدو بشرتك أنظف وأكثر إشراقًا. في بعض الأحيان ، يصعب معرفة عدد المرات اللازمة لتقشير البشرة، وخاصة وأن الأمر يختلف بحسب نوع البشرة. 

 

اقرئي أيضا : وصفات فعالة لتقشير البشرة بالسكر البني

 

هل يفضل التقشير كل يوم؟

 

أياً كان نوع بشرتكِ، لا يفضل تقشير البشرة كل يوم، حتى وإن كان من خلال غسول مزوّد بحبوب مقشرة. على الأكثر ينصح بتقشير البشرة  ثلاث مرات في الأسبوع وذلك في حالة ما إذا كانت بشرتك دهنية. أما صاحبات البشرة الجافة فيفضل القيام بمهمة التقشير مرة واحدة أسبوعياً. 

بغض النظر عن اختيارك  لنوع المقشر ، من الأفضل الالتزام بالروتين المثالي من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لكل أنواع البشرة تقريبًا ومرة واحدة في الأسبوع للبشرة الحساسة أو شديدة الجفاف. إلى جانب الالتزام بعدد مرات التقشير، تحتاجي اختيار المقشر المناسب، صحيح أن السوق يوفر عدد كبيرة من المقشرات، لكن ربما يكون الأفضل دائماً هو اختيار مقشر بمكونات طبيعية لا يضر ببشرتك. 

 

 

فيما يلي نشاركك 3 مقشرات فعالة: 

 

1- مقشر القهوة

 

المكونات: 

ملعقة كبيرة من القهوة المطحونه 
ملعقة من زيت جوز الهند (أو زيت اللوز الحلو) 

الطريقة:

أنتِ فقط بحاجة لطحن بعض حبوب البن. يمكنك أيضًا استخدام بقايا القهوة المطحونة في الصباح. امزجي ملعقة كبيرة من القهوة مع ملعقة كبيرة من الزيت. اخلطيهم جيدا. ضعي هذا الخليط على وجهكِ وافركيه بحركة دائرية لمدة 4 - 6 دقائق. اشطفيه وطبقي المرطب المفضل. 

 

 

2-  مقشر السكر 

 

المكونات: 

ملعقة كبيرة من أي غسول كريمي 
2 ملعقة من السكر

الطريقة:

رشي القليل من الماء الفاتر على وجهكِ أولاً. باستخدام قطعة قماش ناعمة ، افركيها برفق حتى تجف. ضعي ملعقة كبيرة من كريم التنظيف في وعاء. أضفِ 2 ملعقة كبيرة من السكر المطحون. ضعي هذا الخليط على وجهكِ. افركيها بحركة دائرية الآن بللي منشفة ناعمة بماء فاتر. قومي بإزالة المقشر من على وجهكِ باستخدام المنشفة ثم الماء الفاتر. 

 

3- مقشر الشاي الأخضر والعسل

 

 

 

 

المكونات: 

1 ملعقة من الشاي الأخضر المخفف بالماء المغلي
ملعقة من السكر 
ملعقة من العسل

الطريقة: 

قومي بغلي كوب من الشاي الأخضر. صبي ملعقة كبيرة منه في وعاء. اتركه ليبرد لبضع دقائق. أضف ملعقة كبيرة سكر  ثم ملعقة كبيرة من العسل.  ضعي هذا المقشر على وجهكِ. افركي وجهك بالكامل مع التركيز على البقع الداكنة. امسحي المقشر بمنشفة ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

 

 


 

أضف تعليقا