أطعمة تعمل على تبييض الأسنان

استخدام فرشاة الأسنان بانتظام يمنع تعرض أسنانك للتسوس ويقي من الأمراض، ولكن هناك أيضاً وسائل مساعدة أخرى كالفواكه والخضروات، التي تساعد أسنانك على أن تكون أكثر صحة، وأن تظهر ابتسامتك بشكل أفضل، كما تقوم بتبييض وتفتيح لون أسنانك بشكل صحي.

نقدم إليك بعضها في ما يلي:

التفاح والفراولة

تتميز الفراولة والتفاح بوجود حمض الماليك فيها، والذي سيساعد على إزالة البقع السطحية عن الأسنان الخاصة بك، ويعمل على تبييض المينا.

الكرفس والجزر والكمثرى

يتمتع الكرفس والجزر والكمثرى وأيضاً التفاح بوجود نسبة عالية من الماء فيها، والذي يعمل على إنتاج اللعاب الذي يقوم بغسل وإزالة البكتيريا من الفم، كما أن الكمثرى تساعد على إزالة البكتيريا التي تتسبب برائحة الفم.

الأناناس

يعتبر الأناناس الغذاء الوحيد الذي يحتوي بشكل طبيعي على بروميلين، وهو مركب له خصائص مضادة للبكتيريا، ويعمل على تطهير وإزالة البقع السطحية عن أسنانك، مما يمنحك ابتسامة أكثر إشراقاً.

البروكلي

يحتوي البروكلي على نسبة عالية من الألياف والحديد، مما يؤدي إلى انخفاض خطر التهاب اللثة، وحماية أكبر للمينا، مما يحافظ على لون أسنانك. 

ونصيحتنا لك سيدتي بأن تبتعدي عن تناول الأطعمة التي تتسبب بالضرر لأسنانك، مثل: المشروبات الغازية، السكريات، الأطعمة النشوية، وأن تستبدلي بها الفواكه والخضروات الموجودة أعلاه.

أضف تعليقا