5 طرق طبيعيَّة فعَّالة لإزالة جير الأسنان

الجير هو مادَّة تنمو على الأسنان وتجعلها تبدو غير نظيفة وغير لامعة، وهو يتكون نتيجة عدم الاهتمام بالأسنان وتنظيفها واهمالها. ولعل السبب الرئيس في تكون طبقة الجير ترسب بقايا الأطعمة على الأسنان، وبعد مرور الوقت وتكاثر البكتيريا فيها تتكون طبقة الجير التي تصبح سميكة وواضحة بالشكل المعروف أو رقيقة جداً بحيث يصعب رؤيتها، لكنَّها تغيِّر في لون الأسنان بشكل ملحوظ. وهنالك طرق طبيعيَّة تساعدك على إزالة جير الأسنان.

 

إقرئي أيضاً: آلام الأسنان.. علاجات منزلية لتخفيفها بسرعة

 

·       5 طرق طبيعيَّة فعَّالة لإزالة جير الأسنان

ـ زيت جوز الهند الصافي: تدليك اللثة يومياً باستخدام هذا الزيت يساعد على حجب تراكم الجير على الأسنان.

ـ بيكربونات الصودا:

  • اخلطي البيكنج صودا والملح في إناء مناسب، ثم بللي فرشاة الأسنان بالمياه الساخنة وضعيها من دون تجفيفها في الخليط، ثم قومي بغسل أسنانك لمدَّة 3 دقائق.
  • قومي بالمضمضة بالمياه وغسل الفرشاة، ثم ضعي عصير الليمون على الفرشاة وقومي بغسل أسنانك مرَّة أخرى لمدَّة دقيقة.

ـ زيت السمسم: أثبت زيت السمسم فعاليته منذ زمن بعيد فكثر ذكره في كتب العناية بالأسنان والحفاظ على صحتها، فهو يعمل على تنظيف الأسنان وعلاج التهابات اللثة وذلك بوضع مقدار ملعقة من زيت السمسم في نصف كوب ماء ومن ثمَّ استعماله كغسول للفم بشكل يومي للحفاظ على الأسنان وحمايتها من الجير الضار.

ـ زيت القرنفل: لزيت القرنفل دور في تطهير الفم من المواد العضويَّة التي هي أساس تكوّن الجير، كما أنَّه يعرف كعلاج لآلام اللثة والأسنان، التي غالباً ما تكون نتيجة تراكم الجير على أسطح الأسنان. والطريقة الصحيحة لاستعمال هذا الزيت هي تدليك الفم واللثة بحركة دائريَّة وخفيفة.

ـ الخل: يعمل الخل على قتل البكتيريا في الفم ويمكن مزج مقدار ملعقة من الخل في كوب ماء دافئ بالإضافة إلى نصف ملعقة من الملح واستخدامها كغسول يومي للفم والأسنان.

 

إقرئي أيضاً: خلطات طبيعيّة لتسكين آلام الأسنان وتبييضها

إقرئي أيضاً: أطعمة تسبب اصفرار الأسنان

إقرئي أيضاً: وصفة لتبييض الأسنان

أضف تعليقا