آلام الاسنان.. حلول سريعة وفعَّالة لعلاجها

يمكن أن تداهمك آلام الأسنان بشكل مفاجئ، خصوصاً خلال الليل، وقد تتراوح بين شديدة وخفيفة وربما أدَّت أحياناً إلى انتفاخ اللثَّة. لكن هل فكرت يوماً كيف يمكن علاج هذه الآلام المزعجة واسعاف نفسك قبل التوجه إلى طبيب الأسنان؟

نقدّم  لك علاجات منزليَّة طارئة خاصة بآلام الأسنان للحدِّ منها سريعاً، خصوصاً في وقت متأخر من الليل، والتي يمكن تنفيذها في المنزل حتى الذهاب إلى طبيب الأسباب لتحديد المشكلة المسببِّة لألم الأسنان.

 

 

·       القرنفل

يعدُّ القرنفل من أشهر الأعشاب العطريَّة التي ارتبطت منذ القدم بعلاج مشكلات الأسنان المختلفة، ويمكنك تطحن كميَّة صغيرة من القرنفل توضع بجوار السن الذي يسبب الألم، وإذا كنت تعانين من وجود حفر وتسوس في الأسنان يمكن وضع مسحوق القرنفل في مكان التسوس للقضاء على الألم وإكساب الفم رائحة زكيَّة.

 

 

إقرئي أيضاً: حلول طبيّة... لأسنان لؤلؤيّة

 

·       الأسبرين

ضعي قرصاً من الأسبرين على مكان التسوس أو بجوار السن الذي تشعرين فيه بالألم ودعيه يذوب وستلاحظين اختفاء الألم فوراً، إذ يعمل الأسبرين كمسكن سريع ومضاد للالتهاب وبخاصة مع الاستخدام الموضعي.

 

·       معجون الأسنان

تنظيف الأسنان باستخدام معجون الأسنان والفرشاة يساعد على التخلّص من بقايا الطعام في الفم وبالتالي الحدِّ من الآلام.

 

 

·       الحبوب المسكنة

تناول الحبوب المسكنة التي تحتوي على مادَّة البارا سيتمول يساعد على تخفيف آلام الأسنان بطريقة فعَّالة.

 

 

·       كمادات الشاي المثلج

ضعي كيساً من الشاي أو قطنة مبللة بالشاي في الثلاجة واستخدميه على اللثة الملتهبة أو بجوار السن الذي يسبب لك الألم. فمادَّة التانين الموجودة في الشاي تعمل على تخفيف تورم اللثة والتخلص من الشعور بالألم وإذا كنت تعانين من حساسيَّة الأسنان واللثة يمكنك استخدام كمادات الشاي مباشرة من دون تثليجها.

 

 

·       الماء الدافئ والملح

واحدة من أشهر الطرق القديمة والمجربة للتخلص من آلام الأسنان هي المضمضة باستخدام الماء الدافئ والملح. تذاب ملعقة من الملح في نصف كوب من الماء الدافئ ويستخدم محلول الملح في المضمضة، إذ يعمل الملح على تخفيف تورم الأسنان والقضاء على البكتيريا المسبِّبة للتسوس ورائحة الفم الكريهة.

 

 

إقرئي أيضاً: لتنظيف الاسنان...4 خطوات صحية

 

 

·       ماء الأكسجين

يؤخذ مقدار من ماء الأكسجين ويستخدم في المضمضة، وإذا كان طعم ماء الأكسجين غير محبِّب إليك يمكنك تخفيفه بالماء الفاتر. وإلى جانب تأثير ماء الأكسجين المطهر للبكتيريا فإنَّه يعمل على التخلص من طبقات الجير تاركاً الأسنان أكثر بياضاً.

 

 

·       أوراق النعناع

تؤخذ حفنة من أوراق النعناع الطازجة وتفرم وتوضع على مكان الألم ويمكن استخدام النعناع المجفف بعد بله بقليل من الماء أو الخل. يعمل النعناع على تهدئة اللثة وتقليل الشعور بالألم وإكساب الفم رائحة منعشة.

فإذا كنت تعانين من آلام الأسنان لا تتردي في تجربة هذه الوصفات لتخفيف الشعور بالألم في وقت قصير.

أضف تعليقا