اعشاب تساعد على الحمل 

 

غالبًا ما يوصى باستخدام الأعشاب لزيادة الخصوبة لدى النساء و الرجال، ولكن لا يوجد دليل علمي على فعاليتها. لذلك ، إذا كنتِ تخططين لاستخدام أي أعشاب للخصوبة ، فتحدثي إلى طبيبك أو اختصاصي طب الأعشاب.


هل يمكن للأعشاب أن تعالج العقم؟

الحمل

 

لا يوجد دليل قاطع على القول بأن الأعشاب تعالج العقم. ومع ذلك ، فقد تم استخدامها في العديد من الثقافات لدعم الصحة الإنجابية والخصوبة. لا تزال الأدوية الصينية والأيروفيدية تشجع على استخدام بعض الأعشاب والخلطات العشبية لدعم التوازن الهرموني ودورات الخصوبة.

 

اعشاب تعزز الخصوبة عند النساء: 

1- التوت الأحمر

توت الأحمر له خصائص لتحسين الخصوبة فهو عشب مغذي وقابض يدعم أنسجة الرحم. في بعض الحالات ، قد يؤدي إلى براز رخو وغثيان.

 

2. البرسيم الأحمر 

 

يحتوي على هرمون الاستروجين النباتي الذي قد يساعد في زيادة الخصوبة لدى النساء المصابات بنقص هرمون الاستروجين. قد يساعد أيضًا في تصحيح تندب قناة فالوب نظرًا لخصائصه المضادة للالتهابات ، ويُعتقد أنه ينظم الدورة الشهرية غير المنتظمة ، ويمكن أن يكون عشبًا داعمًا في حالات العقم. 
 

3.  عشبة الملاك الصينية 

يستخدم هذا الدواء العشبي على نطاق واسع في الطب الصيني ، ويقال إنه ينظم الدورة الشهرية والإباضةلكن لا تتناوليها مع الأدوية المسيلة للدم. توقفي عن الاستخدام عند الإصابة بالإسهال أو تدفق الدورة الشهرية المفرط أو الحالات النزيف.

 

4. اليام البري 

يستخدم المعالجون بالأعشاب الصينيون التقليديون اليام البري كمنشط جنسي في بعض الممارسات الطبية.  قد تضطرين إلى استخدامه قبل الإباضة ، أي النصف الأول من الدورة الشهرية. 

الحمل

5. الكوهوش الأسود 

تساعد هذه العشبة في تقوية الرحم وعلاج الأورام الليفية. كما  يزيد من مستويات هرمون الاستروجين في الجسم ، مما قد يقلل من فرص الإجهاض في المراحل المبكرة من الحمل. يمكن أن تؤدي الجرعة الزائدة من هذه العشبة إلى اضطراب المعدة والقيء.

 

6. نبات القراص

يُعتقد أن هذه العشبة تغذي الرحم وتنشطه مع تقوية الكلى والغدد الكظرية. كما أنه غني بالكلوروفيل (يعمل كمزيل للسموم) ، مما قد يساعد في تحضير جسمك للحمل . 

 

الحمل

اقرئي أيضا : في الحمل: 6 ممنوعات للحامل يجب تجنبها لولادة طفل سليم

 

 

أضف تعليقا