ابرز مشاكل بشرة الحامل وطرق علاجها

من اعراض الحمل ان  بشرة الحامل قد تواجه بعض المشاكل الجلدية خلال الحمل مثل حب الشباب وعلامات التمدد. لكن معظم التغيرات الجلدية أثناء الحمل ليست ضارة وعادة ما تهدأ بحلول انتهاء فترة الحمل.

 

ما هي أشهر مشاكل بشرة الحامل ؟

 

 

يمكن تصنيف مشاكل بشرة الحامل التي تصيب النساء الحوامل إلى ثلاثة:

 

مشاكل الجلد الموجودة مسبقًا: إذا كانت الحامل تعاني بالفعل من مشكلة جلدية فقد تتحسن أو تزداد مع الحمل.

 

 مشاكل الجلد التي تحدث أثناء الحمل

الأمراض الجلدية المرتبطة بالهرمونات: قد تؤدي التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم إلى حدوث بعض الأمراض الجلدية الخفيفة.

الأمراض الجلدية الخاصة بالحمل: بعض التغيرات الجلدية أثناء الحمل ناتجة عن التغيرات الفسيولوجية المختلفة التي تواجهها الحامل.

يمكن علاج معظم مشاكل البشرة عن طريق الوصفات الطبيعي أو عن طريق تناول الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب. لذلك ، يجب أن تكون الحامل قادرة على تشخيص المشكلة بدقة.

 

إليكِ أكثر المشكلات الجلدية الشائعة خلال الحمل:

 

1. حب الشباب

 

قد تؤدي التغيرات الهرمونية وزيادة تدفق الدم أثناء الحمل إلى ظهورحب الشباب. إذا كانت الحامل تعاني بالفعل من مشكلة حب الشباب ، فقد تزداد سوءًا عند الحمل.

على الرغم من أن حب الشباب لا يشكل أي خطر على الحمل ، إلا أنه يجب على الحامل توخي الحذر عند استخدام الأدوية أو غيرها من المنتجات لمنع أو علاج حب الشباب. للبقاء في أمان ، استشر طبيبكِ قبل تجربة أي علاجات.

 

العلاج:

 

1-زيت شجرة الشاي

 

إذا كانت بشرتكِ تفرز كمية كبيرة من الزيوت، فعليك إضافة زيت شجرة الشاي لروتينكِ اليومي، فهذا الزيت الطبيعي يحتوي على مضادات بكتيريا ومضادات التهابات كما أنه يساعد في توزان البشرة و الحد من إفراز الزيوت.
ينصح بمزج 3 ملاعق من زيت شجرة الشاي مع 6 ملاعق من الماء أو يستبدل الماء بأي زيت حامل مثل الجوجوبا، ثم استخدمي قطنة نظيفة لمسح الوجه بهذا المزيج.

 

2-البقع الداكنة

 

 مشاكل الجلد التي تحدث أثناء الحمل

 

إذا كانت الحامل تعاني من قبل من علامات البشرة ، فقد تزداد وتوضح عند الحمل. وعادة ما تظهر على الرقبة و بالقرب من منطقة الفخذ ، والإبطين. الكلف أو البقع الداكنة التي تطرأ على الجسم غير ضارة ، ولا تسبب أي خطر على الحمل.

 

العلاج:

 

ماسك الكركم

 

يحتوي الكركم على الكركمين الذي يقلل من خلايا سرطان الجلد، كذلك يساعد على تفتيح البقع الداكنة والعيوب.

المكونات:
1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم الخام
½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون المخفف
تمزج المكونات حتى تتكون عجينة متماسكة، يطبق الماسك على البشرة حتى تجف تماماً، ثم يفرك برفق وتُغسل البشرة جيداً. يكرر مرتين أسبوعياً فقط.

 

3. علامات التمدد

 

قد يحدث هذا بسبب التغيرات الهرمونية أو تمدد الجلد أثناء الحمل. يمكن ملاحظة علامات التمدد على البطن والأرداف والوركين والثديين. تحدث هذه العلامات بسبب تمدد ألياف الإيلاستين من الجلد. هذه العلامات شائعة أثناء الحمل وتميل إلى التلاشي بعد الولادة.

 

اقرئي ايضا : الحمية المناسبة بعد الولادة القيصرية

 

العلاج:

 

قد يساعد ترطيب بشرتك بزبدة الكاكاو أو زيت الزيتون أو كريم فيتامين E أو الصبار على تقليل علامات التمدد.

أضف تعليقا