أطعمة يجب تناولها لبشرة متوهجة بسرعة

لن تحصلي على بشرة متوهجة من  مستحضرات التجميل. نحن لا نقول إنهم لا يساعدون، لكنها فقط حل موضعي. للحصول على بشرة جميلة حقًا ، عليكِ العناية بجسمك من الداخل. وللقيام بذلك، كل ما عليك فعله هو أن تأكلي أطعمة صحية. 

 


 أطعمة للبشرة

هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد بشرتكِ على أن تكوني في أفضل حالاتها عند تناولها بانتظام. الأطعمة الصحيحة يمكن أن تساعد في محاربة مشاكل بشرتك ، كما تساعد على تغذية بشرتكِ لمساعدتك في الحصول على هذا التوهج المرغوب.

فيما يلي قائمة بالأطعمة التي تمنحكِ بشرة متوهجة : 

1. الطماطم

الطماطم

يمكن أن تساعد الطماطم في تعزيز حمرة البشرة، لأنها تحتوي على مادة الليكوبين ، وهي مادة كيميائية نباتية تجعلها حمراء، مما يساعد على تعزيز قوة الكولاجين - وهو بروتين يجعل البشرة تبدو شابة أكثر. يمكن أن تساعد الطماطم أيضًا الجلد في مقاومة التأثير المؤكسد للأشعة فوق البنفسجية المسببة للتجاعيد. 

2. الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يمكن أن يعمل مثل السحر، هذا الإكسير ممتع بمضادات الاكسدة ، وهو مضاد للأكسدة يساعد في تقليل مخاطر الالتهاب. كما أنه يساعد في تقليل الضرر الذي تلحقه أشعة الشمس ببشرتكِ. يجب أن تضعي في اعتبارك أن الشاي الأخضر لا يمكن تناوله مثل الماء - فهو يحتوي على قدر كبير من الكافيين.


3. البابايا

البابايا

إلى جانب كونها لذيذة ، تعد هذه الفاكهة الاستوائية طريقة رائعة لمحاربة الكثير من مشاكل الجلد. يحتوي على عدد من الإنزيمات التي تساعد في علاج مجموعة متنوعة من مشاكل الجلد مثل الالتهابات وحب الشباب والعيوب. هل يمكن أيضا تطبيق عجينة البابايا لبشرتكِ إذا كنتِ تبحثين لتقليل المسام واضحة و تطهير جلدكِ .

 
4. اللوز

اقرئي أيضا : أطعمة لبشرة متوهّجة وأكثر شباباً

فيتامين (هـ) هو أحد مضادات الأكسدة الرائعة، واللوز يحتوي علو كمية وفيرة. يساعد هذا الفيتامين عندما يتعلق الأمر بتلف الجلد الناجم عن جفاف الجلد والندوب، ويمكن أن يساعد بشرتك أيضًا على مقاومة أشعة الشمس.

5. الفراولة والعنب البري والجريب فروت والفلفل الأصفر

الفواكه

هذه الأطعمة  مليئة بمضادات الأكسدة وفيتامين ج ، وبالتالي ، يمكن أن تساعدكِ على علاج أي شيء تسبب في إتلاف بشرتك. يحتوي العنب البري أيضًا على البريبايوتكس التي تساعدك على تقليل الأمراض الجلدية الناتجة عن الالتهاب .


6. السلمون

السلمون هو أحد أكثر الأطعمة المرتبطة بالعناية بالبشرة . يساعد سمك السلمون ، الغني بأوميغا 3 ، على محاربة الشيخوخة المبكرة ، كما  يساعد بشرتكِ على أن تبدو مشدودة .

8. الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة

من كان يعتقد أن الشوكولاتة يمكن أن تساعد في علاج تلف الجلد؟ حسنًا ، لقد أثبتت الشوكولاتة الداكنة أنها تستطيع ذلك! هذه الشوكولاتة غنية بالبروبيوتيك التي يمكن أن تساعد في تقليل التهاب الجلد ويمكنها أيضًا تطهير نظامك.


 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية