ماسك العنب لبشرة اكثر إشراقاً ونقاءً

عندما يتعلق الأمر بالعناية الروتينية للبشرة، لا توجد خطوة ربما تكون أكثر أهمية من عمل ماسك للوجه للمساعدة في إعطاء بشرتك المزيد من التوهج والحيوية. ويعدّ ماسك العنب من أكثر الوصفات الطبيعية الفعّالة لعلاج مشكلات البشرة، خصوصاً إذا تمّ استخدامه في الصباح. للمزيد حول ماسك العنب، وفوائده وطرق إستخدامه في إعداد ماسكات البشرة، تابعي مع "الجميلة" الآتي:

ماسك العنب لبشرة متوهجة ومفعمة بالحيوية

ماسك العنب والبندورة لمقاومة التجاعيد

يُساعد الاستخدام المنتظم لماسك العنب في تلاشي التجاعيد والخطوط الرفيعة أو جعلها تبدو أقل وضوحاً، وذلك لغناه بمضادات أكسدة هامة ومواد طبيعية أخرى، وإحتوائه على كميات جيدة من مادة الكولاجين المتحول، الذي يُساعد في شد البشرة وتعزيز مرونتها، مما قد يسهم في إضفاء مظهر عام مشرق على البشرة. أما البندورة فتُساعد في إنتاج الكولاجين الطبيعي الذي يحمي البشرة. وطريقته كالآتي:
يتم هرس 10 حبات من العنب مع حبة بندورة طازجة، ثم يوزع المزيج على بشرة الوجه، ويغسل بعد 15 دقيقة.

ماسك العنب لمقاومة التهابات البشرة 

يعمل العنب على مقاومة العديد من المشكلات الجلدية، مثل الأكزيما وحب الشباب، لإحتوائه على فيتامينات ومركبات طبيعية عديدة قد تساعد على مقاومة الالتهاب، وعلى رأسها فيتامين ج وفيتامين هـ. بالإضافة إلى مادة الريسفيراترول والتي تُساعد على مقاومة البكتيريا المسببة لحب الشباب. وطريقته كالآتي:
يتم هرس بضعة حبات من ثمار العنب الطازج، ثم يوزع العنب المهروس على البشرة ويغسل بعد 10 دقائق، أو بالإمكان تدليك البشرة بالعنب المهروس وشطفها بعد ذلك مباشرة بماء بارد.

ماسك العنب وبياض البيض لتغذية البشرة

يُساعد العنب في منح البشرة الرطوبة التي تحتاجها لتبقى مرنة ونضرة، وإكسابها ملمساً ناعماً على الدوام. ويعمل بياض البيض على تغذية البشرة لغناه بفيتامين أ والبروتينات التي تغذي الجلد، كما يُساهم في التقليل من زيوت البشرة الدهنية. وطريقته كالآتي:
يتم خلط عدة حبات من العنب الطازج غير منزوعة البذور في وعاء مع بياض بيضة، ثم يتم توزيع ماسك العنب والبيض على البشرة بالاستعانة بفرشاة ناعمة. يترك ماسك العنب على الوجه لمدة 15 دقيقة، ويشطف بعد ذلك بمياه دافئة.

ماسك العنب واللبن لتفتيح البشرة

يُساعد العنب في تحفيز تجدد خلايا البشرة. ويُساهم في تفتيحها والحفاظ على لون بشرة موحد، وتخفيف حدة الندوب الجلدية. أما اللبن فيعمل على تفتيح لون البشرة وترطيبها وتنقيتها من الشوائب. وطريقته كالآتي: 
يتم هرس عدة حبات من العنب، ثم تتم إضافة ملعقة من اللبن الرائب وبضعة قطرات من الليمون إلى الخلطة.  ثم يوزع المزيج على بشرة الوجه، ويُترك على البشرة لمدة زمنية لا تتجاوز 10 دقائق. يتم تنظيف بشرة الوجه من الماسك من خلال غسلها بماء بارد.

إقرئي أيضاً:

7 فوائد لا تعرفينها لزيت بذور العنب لبشرتكِ

فوائد زيت بذور العنب لحب الشباب

وصفات زيت بذور العنب لتغذية البشرة ونضارتها

 

أضف تعليقا