حب الشباب خلال الحمل وطرق علاجه الآمنة

 

حب الشباب مشكلة جلدية شائعة تصيب كل من الرجال والنساء في أي عمر. يتعين على البعض التعامل مع حب الشباب بشكل منتظم، والبعض الآخر يصاب به من حين لآخر. 


تظهر البثور وحب الشباب دائمًا نتيجة لعادات العناية بالبشرة السيئة أو اتباع نظام غذائي غير صحي ، وأحيانًا يمكن أن تلعب الهرمونات دورًا في ذلك. لذلك، تصاب  النساء الحوامل بحب الشباب. 

 

 

حب الشباب خلال الحمل

 

 

 البثور أثناء الحمل شائعة جدًا وتقريباً 50٪ من النساء الحوامل يعانين مع حب الشباب أثناء الحمل. إنه أكثر شيوعًا خلال الثلث الأول والثاني من الحمل. النساء ذوات البشرة المعرضة لحب الشباب والذين يميلون عمومًا إلى ظهوره خلال فترة الحيض أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب أثناء الحمل.


تنعم بعض الأمهات الحوامل بتوهج رائع أثناء الحمل ، ولكن في مرحلة أو أخرى ، سيصابن ببعض البثور. في حين أنها سهلة العلاج ، يجب أن تكوني حذرة ولا تستخدمي المكونات التي يمكن أن تضر بالطفل.

 

اقرئي أيضا : أسباب جفاف البشرة خلال الحمل 

 

 

ما هو حب الشباب أثناء الحمل؟

 

 

حب الشباب أثناء الحمل

 

التغيرات الهرمونية في الجسم هي السبب في ظهور البثور أثناء الحمل. بالنسبة لبعض الناس ، يمنع الحمل نشاط الغدد الدهنية وبالتالي يحسن حب الشباب إلى حد ما. هذا يرجع إلى عمل الإستروجين.

ومع ذلك ، فإن بعض النساء يعانين من ظهور البثور أثناء الحمل ، وفي بعض الحالات ، قد تظهر لأول مرة أيضًا أثناء الحمل. وهذا ما يعرف بحب الشباب أثناء الحمل.
يُعتقد على نطاق واسع أن الزيادة في هرمون البروجسترون هي المسؤولة عن تفاقم البثور أثناء الحمل. قد يكون لدى هؤلاء المرضى أحيانًا تاريخ من تفاقم حب الشباب قبل الحيض ، على الرغم من أن هذه ليست قاعدة.

قد يكون علاج حب الشباب أثناء الحمل أمرًا صعبًا لأن مراهم حب الشباب المعتادة قد لا تكون آمنة خلال هذا الوقت.لذلك من الأفضل الاعتماد على الوصفات الطبيعية الآمنة. 

 

ماسكات لعلاج حب الشباب
 



1- العسل 

 

ماسكات العسل

 

 

العسل علاج قديم للجروح والتهابات الجلد. في حين أن جميع أنواع العسل لها بعض الخصائص المضادة للبكتيريا ، تظهر الأبحاث أن عسل مانوكا هو الأقوى. 


يحتوي العسل أيضًا على مستوى منخفض من الأس الهيدروجيني، مما يعني أنه لا يسمح للبكتيريا بالنمو على بشرتك. ضعي كمية من عسل مانوكا على حب الشباب واتركيه لمدة 15 دقيقة ، كرري ذلك لبضعة أيام.
 

2- زيت شجرة الشاي

 

 

 

 

هذا الزيت العطري هو تركيبة علاج فعالة تقلل البثور الملتهبة والرؤوس السوداء وكذلك الرؤوس البيضاء. تظهر الأبحاث أن له نفس التأثير على الجلد مثل الأدوية المتوفرة لعلاج حب الشباب،من بين أثاره  تقشر الجلد والاحمرار والتهيج. 


إذا كان تركيز زيت شجرة الشاي أكثر من 15٪ ، قومي بتخفيفه بالماء ثم وضعيه على حب الشباب. كرري مرتين يوميًا حتى تختفي تمامًا.

 

3- خل حمض التفاح

 

 

 

خل التفاح يزيل السموم من جسمك ، ويمنحك بشرة نقية وخالية من العيوب عن طريق قتل البكتيريا. 


سواء كنتِ تشربيه على معدة فارغة في الصباح أو تستخدميه موضعيًا ، فإن خل التفاح له الكثير من الفوائد. يمكنك استخدامه كتونر لإعادة التوازن لمستوى الأس الهيدروجيني لبشرتك.


 انقعي كرة قطنية في خل التفاح وضعيه مباشرة على حب الشباب ، كوني حذرة أثناء القيام بذلك ولا تضعيه على الجروح المفتوحة. 

 

 


 

أضف تعليقا