طرق آمنة لعلاج البثور وحب الشباب خلال فترة الحمل

دائماً ما تصاحب فترة الحمل التغييرات الهرمونية والتي تتسبب في ظهور حب الشباب وبثور البشرة. ما يجعل الأمر أصعب هو عدم القدرة على استخدام العلاجات الطبية أو كريمات الوجه للتخلص من حب الشباب نظراً لما تحتويه من مواد كيماوية ممنوعة خلال فترة الحمل. لذلك، يبقى الحل الأول والأمثل خلال تلك الفترة هو العلاجات الطبيعية الخالية من أي آثار جانبية.

إليكِ أفضل الطرق الآمنة لعلاج حب الشباب والبثور خلال فترة الحمل.

1- زيت جوز الهند
ابدئي بتنظيف بشرة الوجه وجففيها جيداً، بعدها استخدمي بضع قطرات من زيت جوز الهند النقي لتدليك البشرة بعناية، يترك زيت جوز الهند على بشرتك طوال الليل ويكرر بشكل يومي،
يتميز زيت جوز الهند بخواصه المضادة للميكروبات والجراثيم، مما يجعله من أفضل المكونات لمنع تراكم البكتيريا المسببة لحب الشباب على البشرة، كما يُعرف كذلك بخواصه المرطبة لتغذية وتنعيم الجلد.

2- الكركم
اخلطي ½ ملعقة صغيرة من الكركم مع القليل من الماء للحصول على خليط متجانس، يوزع الخليط الناتج على أماكن ظهور حب الشباب على البشرة. يُترك الخليط لمدة ساعة كاملة قبل أن يشطف بالماء الفاتر ويكرر ذلك بشكل يومي.
يتميز الكركم بخواصه المطهرة لتنقية البشرة ومكافحة البكتيريا، مما يعمل على تقليل ظهور الحبوب مع تحسين مظهر البشرة.

3- الليمون
وزعي عصير الليمون على أماكن ظهور الحبوب باستخدام أعواد القطن واتركيه حتى ساعة كاملة قبل أن يشطف بالماء البارد، كرري ذلك مرتين يومياً، خاصةً قبل الذهاب للنوم.
يعمل الليمون على تقليل ظهور حب الشباب والوقاية منه مجدداً، مما جعله المكون الأكثر شيوعاً في مستحضرات العناية بالبشرة. حيث يساعد على توازن معامل حموضة الجلد pH.
استخدمي عصير الليمون مخففاً بالماء كي لا يتسبب في التهابات واحمرار الجلد.

4- جل الألوفيرا
استخلصي الجل الموجود في أوراق نبات الصبار، ووزعيه على بشرة الوجه بعد تنظيفها بشكل يومي، يترك جل الألوفيرا على بشرة الوجه لمدة نصف ساعة قبل أن يشطف جيداً، طبقي ذلك قبل الذهاب للنوم في كل ليلة للحفاظ على بشرة نقية بعيداً عن حب الشباب.
يقدم جل الألوفيرا الكثير من المنافع الجمالية لصحة ونضارة بشرتك، من أهم استخداماته أنه مضاد للجراثيم والبكتيريا، مما يعمل على تقليل ظهور حب الشباب بفعّالية شديدة.

5- الزيوت العطرية
اخلطي قطرة واحدة من زيت شجرة الشاي مع قطرة أخرى من زيت اللافندر وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، يستخدم خليط الزيوت لتدليك بشرة الوجه جيداً مع التركيز على أماكن ظهور الحبوب، كرري ذلك بشكل يومي وستلاحظين بنفسك اختفاء البثور بشكل سريع.
تتميز الزيوت العطرية، خاصةً زيت شجرة الشاي وزيت اللافندر بخواصها الرائعة ليس فقط لعلاج حب الشباب، لكن كذلك للتخلص من آثار الندبات، حيث تحتوي على نسبة هائلة من مضادات الأكسدة، كما تساعد على تنظيم الإفرازات الدهنية داخل خلايا البشرة.

أضف تعليقا