أقوى 10 عادات جمالية للنجمات في عمر الأربعين

دائماً تظهر النجمات بكامل جمالهن وإشراقتهن في عمر الأربعين ومنتصفه، وقد ترجعين ذلك في واقع الأمر إلى استخدام الجراحات التجميلية، ولكن الحقيقة ليست كذلك، فالنجمات لهن أسرارهن للحفاظ على مظهرهن ورونقهن.
إذا كنت تبحثين عن أسرار النجمات الأكبر سناً في حفاظهن على جمالهن ليظهرن بشكل أصغر سناً، "الجميلة" تكشف لك عن عشر عادات من أسرار النجمات للحفاظ على جمالك في الأربعين دون عناء.
العادات العشر للنجمات في عمر الأربعين:
1. الاهتمام الدؤوب بمحيط العين: عليك الاهتمام الدائم بالبشرة واعتماد منتجات العناية، خاصة بمحيط العين، والتي تشمل الببتيدات، وهي سلاسل من الأحماض الأمينية التي تعمل على بناء كتل من البروتينات، وتعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين ومنع الخطوط الدقيقة، خاصة مع كريم العين وكريمات حمض النيكوتينيك للحد من الانتفاخ حول العين والخطوط والتجاعيد والدوائر تحت العين.
2. ضعي في اعتبارك أهمية المكياج اليومي الصحيح: لا تتركي المكياج تخوفاً من إظهار التجاعيد، بل اعتمدي المنتجات الخفيفة التي لا تستقر حول تجاعيد العين والفم، وقومي باختيار مساحيق التجميل المعززة بالكريمات المرطبة لتوفير التغطية واللون دون تجفيف جلدك.
3. استخدام الكثير من واقي الشمس: لحماية البشرة من الأشعة الضارة المرتبطة بالتصبغات الجلدية والخطوط الدقيقة يفضل اعتماد الواقي SPF- 50 مرة واحدة على الأقل كل ساعة إذا كنت تتعرضين لأشعة الشمس، كذلك القبعات الكبيرة لتحميك من أضرار الأشعة في الأماكن المفتوحة.
4. الاهتمام بصحة الشعر: مع انقطاع الطمث، تسبب الهرمونات تغييراً واضحاً على صحة الشعر ليصبح أرق وأكثر هشاشة، لذا عليك استخدام الشامبو المغذي والبلسم للحفاظ على الشعيرات قوية وناعمة، كما عليك اختيار فرشاة مرنة لمنع تلف الشعر أثناء تسريحه، بالإضافة إلى اعتماد مسكات للشعر صحية وتحتوي على البيوتين للحفاظ على الشعر بالكامل.
5. العثور على القصة المناسبة الصحيحة لعمر أصغر: إن قصة الشعر الصحيحة يمكن أن تجعل وجهك يبدو أصغر سناً، وبإمكانها إخفاء التجاعيد الجانبية وتجاعيد الجبهة، لذا يجب اختيار مصفف شعر ناجح لاختيار المظهر المناسب لك ليظهرك بصورة أصغر عمراً.
6. حافظي على أسنانك بيضاء: مع مرور الوقت والسنوات، يتحول لون الأسنان إلى الاصفرار من القهوة والشاي وبقع التدخين، ويجب الحفاظ على ابتسامة بيضاء، والتي تعطي روح الشباب، وذلك من خلال الاستخدام المنتظم لمنتجات تبييض الأسنان.
7. ابتعدي عن الإجهاد: الإجهاد يمكن أن يؤثر سلباً على صحتك وجمالك وزيادة ضغط الدم، كما يعطل عادات النوم الخاصة بك، وجميع تلك الأمور ضارة بك في ذلك العمر، لذا حاولي أن تجربي اليوغا وجلسات التأمل الأسبوعية لتعزيز المزاج وتهدئة عقلك.
8. تجنبي الإفراط في بعض العادات التي تدمر جمالك: الإفراط في شرب الكافيين يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الخطوط الدقيقة والجفاف وزيادة التوتر لديك، وكلها أمور تجعلك تبدين على الفور أكبر سناً، كذلك التدخين والتدخين "السلبي" يتسبب في انهيار الكولاجين، مما قد يؤدي إلى اكتسابك الجلد المترهل والتجاعيد العميقة حول الفم.
9. تناول الطعام بصورة صحية: النظام الغذائي الخاص بك يجعل فرقاً كبيراً في الشكل الذي تظهرين به، فبتناولك للأطعمة الصحية الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات في الفواكه والخضراوات يمكن أن تبقي بشرتك تبدو أصغر، إذ تساعد على منع الشيخوخة المبكرة، كما أن أحماض أوميجا 3 الدهنية تقدم العديد من الفوائد لمكافحة الشيخوخة، لذلك فإن اعتماد وجبتين أسبوعياً من الأسماك الدهنية كالسلمون أو التونة سيعزز من جمال بشرتك.
10. الحصول على الكثير من النوم: لا تستهيني بقيلولة بعد الظهر والنوم لعدة ساعات لتجعلي جسمك يطلق هرمون النمو الذي يساعد على استعادة الكولاجين والإيلاستين واللبنات الأساسية في بناء الشباب لبشرة صحية.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة