اختصاصية التغذية نرمين الحمدان: هناك 3 درجات للسيلوليت وهذه أحدث التقنيات لعلاجه


هناك الكثير من النصائح حول كيفيّة التخلّص من السيلوليت مثل ان تمارسي نوع معين من الرياضة والامتناع عن تناول بعض المأكولات او استعمال وصفات وكريمات للتخلص من السيلوليت وغيرها الكثير من الأقاويل، لكن ما يجهله الكثير من السيدات هو أن السيلوليت يأتي بثلاثة أشكال مختلفة لا يتم معالجتها كلّها بالطريقة نفسها. تعرّفي إلى أي فئة تنتمين وما هي الطريقة الصحيحة للتخلّص من هذه المشكلة بشكل سريع إلى غير عودة.

 

اختصاصية التغذية العلاجية نرمين الحمدان 

إلتقت "الجميلة" باختصاصية التغذية العلاجية نرمين الحمدان والخبيرة بأجهزة التنحيف والنحت وشد الجسم وإزالة السيلوليت في عيادات "الهجن بجده "فرع البساتين. 
بداية تقول نرمين: تعاني الكثير من السيدات على اختلاف أعمارهن واوزانهن من مشكلة السيلوليت وهو من أكثر المشاكل التي تعكر صفو حياة المرأة وجمالها، ولا يملكن الحلول للتخلص منه، على الرغم من اتباعهن للكثير من الحميات القاسية. ويكون شكل الجلد مثل قشرة البرتقال وعادة ما يظهر السيلوليت على الأرداف، والفخذين، ومنطقة البطن وفي بعض الاحيان يظهر في اليدين. 


ومشكلة السيلوليت Cellulite مرتبطة بالأربطة الليفية الضامة( fibrous connective cords) التي تربط الجلد مع العضلات الموجودة تحته، مع وجود طبقة دهون بينهما، فعندما تتراكم الخلايا الدهنية فإنها تضغط على الجلد للخارج بينما تسحب تلك الأربطة الطويلة والمتينة الجلد للأسفل أي بعكس الاتجاه، مما يشكل سطحاً غير مستوٍ وهذا مايتسبب في حدوث النقر الصغيرة المعروفة باسم السيلوليت.


    هناك ثلاث درجات من السيلوليت تحدد حجم المشكلة :


- الاولى: تظهر من خلال العصر وضغط الجلد وهي ابسط الانواع
- الثانية: تظهر أثناء الوقوف فقط
- الثالثة: تظهر في حالة الوقوف والاستلقاء وجميع الحالات وهي أكثرها صعوبة.


•    أسباب ظهور السيلوليت:

- نمط الحياة الغير صحي؛ اتباع الحميات الغير صحية والنظام الغذائي الغير متوازن، التدخين، قلة ممارسة النشاط البدني
- التغيرات الهرمونية لدى النساء
- نسبة الدهون في الجسم
- جفاف البشرة وسماكة الجلد
- لون البشرة إذ يلعب دور مهم في مدى وضوح السيلوليت وظهوره


•    طرق التخلص من السيلوليت:


تغير نمط الحياة الي نمط صحي كالاتي:
- الاقلاع عن التدخين لأنه يقلل من تدفق الأوعية الدموية ويضعف الكولاجين فبالتالي تتلف الأنسجة الضامة بسهولة أكبر ما يعني ظهور السيلوليت.
- شرب كمية كافيه من الماء من ٨-١٠ اكواب ماء يومياً.
- التقليل من شرب المنبهات والكافيين .
-التقليل من تناول السكريات لان الإفراط في تناولها يقلل من كمية الكولاجين في الجسم، ما يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة وترهل الجلد.
- تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي C في الخضار والفواكه مثل :البرتقال والليمون والجريب فروت لأنها تعزز من انتاج الكولاجين للحفاظ على الأنسجة الضامة قويه.
-ممارسة الرياضة والحفاظ على النشاط البدني بشكل منتظم مثل : تمارين الكارديو والزومبا والمقاومة.
-استخدام الاجهزة الحديثة الخاصة للتخلص من السليوليت المعتمدة على تقنية( الفوتومولوجي) المرخصة من FDA كجهاز الفيلاشيب والڤينوس ليجاسي وهو من التقنيات الحديثة للقضاء على هذه المشكلة ونتائجها مذهلة.


•    التقنيات الحديثة للتخلص من السيلوليت :

تقنية ڤينوس ليجاسي تعد التقنية الأكثر حداثة وتطورًا في التخلص من السيلوليت بجميع أشكاله


- تقنية ڤينوس ليجاسي Venus Legacy
تعد التقنية الأكثر حداثة وتطورًا في التخلص من السيلوليت بجميع أشكاله ونحت الجسم والقوام، وشد ترهلات الجسم بدون جراحة  خاصة بعد الولادة أو بعد عمليات التكميم وجراحات إنقاص الوزن الأخرى.
ويظهر تميز هذه التقنية باعتبارها التقنية الوحيدة المعتمدة من  الـ FDA الامريكية التي تعمل بالموجات الترددية المتعددة (Multipolar Radiofrquency) والمجال المغناطيسي الوميضي (Pulsed Magmatic Fields). والتي تعطي هذه التقنية مزية خاصة في علاج أعمق وفاعلية أكبر ونتائج ملحوظه، وتستخدم لعلاج منطقه البطن والخواصر والارداف والذراعين والرقبة.


- الفيلا شيب(VelaShape)

 

الفيلا شيب من التقنيات الحديثة التي يُمكن من خلالها التخلّص من عدة سنتيمترات من الدهون

 

من التقنيات الحديثة التي يُمكن من خلالها التخلّص من عدة سنتيمترات من الدهون في المنطقة المراد التخلص منها؛ بالإضافة إلى صقل الجسم وعلاج السيلولايت بكفاءة وفاعلية وهذه التقنية عبارة عن موجات ترددية وأشعة تحت حمراء، ولا تتضمّن أي تدخل جراحي أو تخدير يمكن عمل الجلسات على البطن والخصر ،الفخذين و الأرداف وهي امنه على كافة أنواع البشرة حتى البشرة الداكنة، كما أنها حاصلة على شهادة الأمان والفاعلية من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA.

الفيلا شيب(VelaShape)


- النتائج المتوقعة وعدد الجلسات:
عدد جلسات عادةً ماتكون بين 4- 6 جلسات تختلف حسب كل حالة والمنطقة المعالجة  و المتوقع خسارة ما بين ٦إلى 8 سنتيمترمن المنطقة المعالجة نتيجة التخلص من الدهون في تلك المنطقة. ويُمكن ملاحظة النتائج بعد الجلسات الأولى من العلاج. أما بالنسبة لمشكلة السيلولايت فتلاحظ النتائج بعد الجلسة الرابعة حسب درجة السيلوليت، وللحصول على نتائج أفضل بالحفاظ على التعليمات بعد الجلسة واتباع نظام غذائي صحي مع ممارسة الرياضة.
 

اقرئي أيضاً:6 أسباب لظهور السيلوليت و3 علاجات طبيعية تخلصك منه

أضف تعليقا