نصائح ضرورية لبشرة بلا تجاعيد

مع التقدّم في العمر تبدأ الخطوط العميقة بالظهور على البشرة دالّةً على التقدّم في العمر. 5 نصائح أساسيّة سنقدّمها لكِ لمكافحة هذه الأعراض التي تقتحم بشرتكِ بدون استئذان!.

قوّة الطبيعة

استعيني دائماً بالخلطات الطبيعيّة المستمدّة من المطبخ من أجل ضخّ البشرة بمزيد من الفيتامينات ومضادّات الأكسدة الطبيعيّة والفعّالة في محاربة تجاعيد البشرة. جرّبي منها العسل،الكركم،زيتجوز الهند،اللّيمون،الطماطم والفراولة،كلّها مكوّنات لأقنعة من شأنها أن تؤتي بنتائج فعّالة لمكافحة الخطوط المزعجة على البشرة والدالّة على الشيخوخة.

تجنّبي الشمس وأشعّتها الحارقة

لن تكتمل خطوات العناية الصحيحة إلّا مع تأمين كريم وقاية مناسب للبشرة من أشعّة الشمس فوق البنفسجيّة المهدّدة لشباب البشرة. لذا خصّصي لها كريم واقياً كلّ صباح وقبل الخروج من المنزل.

استخدمي كريم اللّيل

لن تصدّقي عمليّات الأيض والتجديد التي تمرّ بها الخلايا على كامل مستوى البشرة وتحديداً الوجه في فترة اللّيل أثناء النوم، لذا من الضروريّ تنظيف وترطيب البشرة كلّ مساء قبل الخلود إلى النوم لتهيئتها للتصدّي وبقوّة لتلك الشوارد الحرّة الطليقة المسبّبة والمسرّعة للتجاعيد والمدمّرة للكولاجين. اختاري كريم مناسباً لعمر بشرتكِمع الحرص على عدم الاكتفاء بوضعه على الوجه فقط بل تمديده إلى أسفل العنق لحمايتها هي كذلك من التجاعيد.

اعتني بالمنطقة الرقيقة حول العينين

تفقد البشرة حول محيط العينين مرونتها بشكل أسرع لرقّتها وعدم احتوائها على الغدد الدهنيّة التي تعزّز رطوبتها، لذا لابدّمن ترطيبها بالطريقة المناسبة من خلال تخصيص كريم ترطيب جيّد بصيغ مقاوِمة،مرمّمة ومحسّنة لمختلف العيوب التي تقتحمها كالتجاعيد،الهالات،الإرهاق، الانتفاخ وغيرها.اعتمدي أيضاً العلاجات المنزليّة كأكياس الشاي المبرّدة،مكعّبات الثلج،شرائح الخيار،البطاطا، ماء الورد،قشر الموز وغيرها.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة