فوائد مكمل الكولاجين لتقليل التجاعيد 

 

منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الكولاجين متوفرة في السوق منذ سنوات،  ولكن في الآونة الأخيرة، كان هناك ارتفاع في عدد المشاهير الذين يروجون لمكملات الكولاجين التي يمكن تناولها عن طريق الفم بدعوى أنها تقلل التجاعيد وأي علامات أخرى لشيخوخة الجلد.


 الهدف من تطبيق المرطبات هو منع التجاعيد وتأخير شيخوخة الجلد، لكن تناول المكملات يجب أن يكون بعد استشارة الخبراء، حتى لا تسبب أي ضرر. 

 

اقرئي أيضا : مشروبات الكولاجين للبشرة : هل تعيد النضارة لبشرتك؟

 

ماذا يحدث للبشرة إذا كان هناك نقص في الكولاجين؟

الكولاجين

 

الكولاجين هو في الأساس نوع من البروتين. يمكن تعريفه على أنه نسيج بروتيني. وظيفته الأساسية هي إعادة بناء بنية بشرتنا. مع التقدم في العمر ، تتلاشى أنسجة الكولاجين في الجسم لتبدو البشرة باهتة وجافة..

 

هل يمكن تناول مكمل الكولاجين في تقليل التجاعيد؟

 

مكمل الكولاجين

 

وفقًا للخبراء، فإن مكملات الكولاجين مفيدة لصحة البشرة، من التجاعيد إلى الجفاف ، تظهر الأبحاث أن الكولاجين يساعد في حل العديد من مشاكل صحة الجلد منها الشيخوخة والخطوط الدقيقة، كما أن الكولاجين يرطب الجلد ليبدو مرنًا ومشرقًا. 

 

ما هي كمية مكملات الكولاجين التي يجب تناولها؟

في حين أن تناول مكملات الكولاجين يمكن أن يكون مفيدًا ، يجب أن تكوني حذرة بشأن الكمية التي يجب استهلاكها. مكملات الكولاجين مسموح بها بجرعات مختلفة تقاس بالجرام. عادة ، تبدأ الجرعة من 2 جرام يوميًا. الجرعة الموصى بها في معظم الحالات تتراوح بين 2 إلى 5 جرام .

 

الكولاجين

 

إن رؤية النتائج تستغرق وقتًا. لذلك ، يجب أن تستهلكيه بانتظام لمدة شهر ونصف على الأقل حتى تظهر النتيجة. فقط بعد استخدامه لمدة شهرين، ستلاحظين أن بشرتكِ ليست جافة كما كانت من قبل وأن ظهور الخطوط الدقيقة قد انخفض. 

 يحذر الخبراء من تناول جرعة أعلى مما تحتاجيه بأنه قد يسبب ضررًا أكثر من نفعه.

 

 


 

أضف تعليقا