مشروبات الكولاجين للبشرة : هل تعيد النضارة لبشرتك؟


ربما تستخدمين كريمات الكولاجين ومنتجات العناية بالبشرة للحفاظ على بشرتك صحية ونضرة. لكن هل شرب الكولاجين فعال بنفس القدر؟

استحوذت مشروبات الكولاجين الآن على منشورات وسائل التواصل الاجتماعي ، مدعية أنها منبع الشباب. هل يعالج جسمك مشروبات الكولاجين بنفس الطريقة؟!

 

اقرئي أيضا : ماسكات الكولاجين الطبيعي لحماية البشرة من التجاعيد

 

 

ما هي مشروبات الكولاجين؟

 

 

مشروبات الكولاجين هي مكملات تدعي أنها تعزز إنتاج الكولاجين الطبيعي في جسمك ، وتقلل من آثار نضوب الكولاجين مع تقدم العمر ، وتحافظ على شباب البشرة من خلال الحفاظ على سلامتها.

الجلد هو أكبر عضو في الجسم ، ومحتوى الكولاجين في الجلد الصحي يزيد عن 75٪ . الكولاجين يحافظ على سلامة البشرة. تدعم الأنواع المختلفة من الكولاجين في جسم الإنسان الغضاريف والأوتار وأغشية الأنسجة والعضلات والمفاصل والعظام والأوعية الدموية والأعضاء الداخلية الأخرى.

مع تقدم العمر ، يبدأ إنتاج الكولاجين في النضوب. نتيجة لذلك ، تفقد بشرتك سلامتها ،وتظهر تجاعيد البشرة ، والخطوط الرفيعة. يبدأ معظمنا في استخدام منتجات العناية بالبشرة المحتوية على الكولاجين للتعويض عن تلف الجلد ، بينما يلجأ الكثيرون غالبًا إلى مشروبات ومكملات الكولاجين. ومع ذلك ، هل شرب الكولاجين خيار ممكن.

 

هل يعمل شرب الكولاجين للبشرة؟

 

نعم ، قد يعمل . ومع ذلك ، فإن الآلية مختلفة.

لن يؤدي شرب الكولاجين إلى إضافة ببتيدات الكولاجين مباشرة إلى طبقات بشرتك. يعتقد الخبراء أن ببتيدات الكولاجين الموجودة في المشروب تشير إلى الجسم لتعزيز إنتاج الكولاجين الطبيعي عن طريق تحفيز الخلايا الليفية (الخلايا التي تنتج الكولاجين).

قامت دراسة حديثة بتقييم آثار شرب الكولاجين على شيخوخة الجلد. ووجدت أن مشروبات الكولاجين يمكن أن يكون لها تأثيرات مضادة للشيخوخة عن طريق تثبيط إنتاج أنواع الأكسجين التفاعلية ، وتقليل الإجهاد التأكسدي ، وتعزيز وظائف الخلايا ، وتقليل الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية.


تحتوي معظم مشروبات الكولاجين على الكولاجين المتحلل ، والذي يمتصه الجسم بسهولة ، كما أن ببتيدات الكولاجين متوفرة بيولوجيًا.

أظهرت دراسة مستقلة أخرى شملت 805 مريضًا أن مكملات الكولاجين عن طريق الفم يمكن أن تعزز التئام الجروح ، وتزيد من مرونة الجلد ، وكثافة الكولاجين الجلدي ، ومستويات ترطيب الجلد ، وتبطئ شيخوخة الجلد.


بناءً على هذه النتائج ، يمكن أن يكون لأخذ مكملات الكولاجين العديد من الفوائد.

 

فوائد مشروبات الكولاجين

 

1. تحسين مرونة الجلد

 

 

 

يضمن استهلاك مشروبات الكولاجين احتفاظ بشرتك برطوبتها وعدم جفافها. تبقى البشرة الرطبة ممتلئة ومشدودة ولا تترهل بسهولة.

 

2. الحفاظ على صحة المفاصل

 

 

يؤثر العمر على صحة عظامك ومفاصلك. مع تقدمك في العمر ، قد تتعرض ركبتيك ومفاصلك للألم. يوجد الكولاجين أيضًا في مفاصل وأربطة الجسم. يحافظ شرب مكملات الكولاجين على صحة المفاصل والأربطة. 

 

3. الحفاظ على صحة الأظافر والشعر

 

الأحماض الأمينية موجودة أيضًا في الشعر والأظافر. الكولاجين ليس سوى مجموعة من الأحماض الأمينية ويساعد في الحفاظ على قوة الشعر والأظافر . بسبب نقص التغذية قد تلاحظ أحيانًا تساقط الشعر أو ضعف الأظافر. يمكن أن يضمن شرب مكملات الكولاجين أن تظل أظافرك وشعرك بصحة جيدة. ومع ذلك ، استشر الطبيب للتأكد من عدم وجود أي قصور آخر ، والذي قد يؤثر أيضًا على صحة الأظافر والشعر.

 

 


 

أضف تعليقا