زيت الزيتون صديق بشرتكِ

لا شكّ بأنّ الجميع يعلم كميّة المنافع الصحيّة والجمالية لزيت الزيتون، فهو مليء بالحسنات والإيجابيّات التي تجعله واحداً من الموادّ الساحرة في مطبخكِ وعلى رفّ الحمّام ومع أدوات التجميل.

1- ينظّف بعمق:

يق ومزيت الزيتون بتنظيف البشرة بعمق، فيزيل جميع طبقات الماكياج، ويترك وجهكِ ناعماً وغنيّاً بالفيتامينات وبكلّ الاحتياجات التي يريد. قومي بتطبيقه على بشرتكِ، واغسلي وجهكِ بالماء فقط، ومن ثمّ جفّفيه بمحارم ورقيّة أو قطعة قماش ناعمة لتمتصّ الزيت دون أن تخدش البشرة. تتوفّر في الأسواق مستحضرات جاهزة معدّة من زيت الزيتون قد تكون رائحتها أفضل وطريقة مسحها أسهل.

2- يرطّب:

عندما تبدو بشرتكِ جافّةً وشاحبة وتظهر بعض الانتفاخات المزعجة فعليكِ باستخدام زيت الزيتون على شكل أمصال بنقاط قليلة ليلمّع البشرة ويعيد إليها رونقها وخطوطها الطبيعيّة.

3- لشفاهكِ:

إنْ كنتِ تعانين من التشقّقات الدائمة، عوّدي نفسكِ على دهنها بزيت الزيتون وستذهلين من النتائج السريعة.بإمكانكِ إضافة بعض النكهات اللّطيفة مثل اللّيمون بنسب قليلة.

4- لنظافة الشعر والترطيب:

إن مستحضرات الشعر تكون إمّا للتنظيف العميق من خلال الرغوة والصابون، أو تعمل عمل الترطيب بقوامها الزيتيّة دون رغوة، ولكن اليوم هناك بعض الأنواع من الشامبوالتي بدأت تجمع بين القوام الزيتيّ والرغوة، حيث يقوم زيت الزيتون بتنظيف الشعر، وتلميعه، وتقويته، بل ربّما كان زيت الزيتون هو صديق شعركِ الوفي.

5- لتغذية الشعر:

أضيفي إليه بعض الأفوكادو وزيت اللّوز وقومي بدمج المكوّنات معاً وطبّقيها على شعركِ لحواليّ 15 دقيقة، ثمّ اغسلي شعركِ واحصلي على فروة رأس صحيّة وشعر يتنفّس من جديد.

6- نظافة الجسد:

استخدمي سيّدتي مستحضرات الاستحمام المصنوعة من زيت الزيتون، أو التي يشكل عنصراً أساسيّاً بها، فإنّ تنظيف الجسد به سيمنحكِ شعوراً بالانتعاش والنظافة بالإضافة إلى درجة الرطوبة والتغذيّة والانسيابيّة العالية في البشرة.

7- لعلاج تشقّق القدمين:

ضعي القليل من زيت الزيتون في مغطس من الماء واتركي قدميكِ به، أو دلّكي قدميكِ به ومن ثمّ ارتدي الجوارب قبل النوم واتركيه حتى الصباح، وستجدين كم سيتغيّر مظهرهما. 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة