نجمات عالميات قهرن المستحيل وانتصرن على الخبيث

 

نسلط الضوء على أبرز النجمات اللواتي مررن بالإصابة بسرطان الثدي وقد احتجن  إلى جانب العلاج الجسدي، الدعم المعنوي من محيطهن والمساندة بغية استكمال رحلة علاجها الشاقة منهن :


 الكاتبة والممثلة والكوميدية الأمريكية واندا سايكس وعمليّة استئصال الثديين والجراحة الترميميّة بعد تشخيص سرطان الثدي لديها، في عام 2011. تقول واندا: «خيرت بين استئصال ثديي وإجراء فحوص طبية بشكل دائم، لكني فضلت الجراحة نظراً لتاريخ سرطان الثدي في عائلتي.» وهو ما زادها عزماً في أن تكون الأسوة بين نجمات الكوميديا في عدم التراخي في الكشف المبكر عن مرض السرطان. 

 

 

 

 

 أكتوبر 20١١ تمّ تشخيص لمقدمة البرامج الأمريكية الإيطالية جوليانا رانكيك إصابتها بسرطان الثدي في مرحلة مبكرة، لتخضع بعدها لعملية استئصال ثدي مزدوجة ناجحة، فكانت تعد مثالاً للإرادة القوية رغم أنها كانت بحاجة إلى الظهور المتتالي أمام شاشة التلفزيون، وبعد أن كانت من بين أجمل 100 امرأة جاذبية حسب مجلة «ماكسيم» الأمريكية يبدو أن استئصال النجمة الأمريكية أنجلينا جولي لثدييها شكَّل صدمة لدى الأوساط الفنية والمعجبين على حد سواء تقول جولي: «أتمنى أن النساء الأخريات يمكن أن يستفدن من تجربتي». تجربة قد تكون بداعي الاستئصال أو الوقاية حسب تقدير الأطباء.

 

 


 

 

 

الممثلة الأمريكية الشقراء كريستينا أبلغيت صاحبة 45 سنة، لم تسلم هي الأخرى من المرض فقد خضعت لعملية استئصال ثدييها في عام 2008 بعد أن شخص إصابتها بالمرض عام 2000. ويشار إلى أنها حاصلة على جائزة الإيمي 2003 لأفضل ضيف شرف في مسلسل كوميدي عن دورها في مسلسل «فريندز» الشهير. 


اختارت الإعلامية الأمريكية من أصل مصري هبه قطب أن تكمل مشوارها بالمستوى نفسه رغم أنها أصيبت بمرض سرطان الثدي عام 2007، وخضعت على إثره لعملية استئصال للثدي وإعادة ترميم لبعض مناطق جسدها، وهي المرحلة التي اعتبرتها هدى محاولة لأثبات قدرتها على الاستمرار في التفاؤل والحياة ورؤية العالم بالطريقة التي تريدها .

 

 

 

 

أوليفيا نيوتن جون المغنية والممثلة البريطانية الأسترالية التي خضعت عام 1992 لاستئصال ثدييها، بعد تشخيص إصابتها بمرض السرطان، حيث عبرت في إحدى المناسبات بقولها: «الغناء جزء مني ومن روحي، إنه السبيل للتعبير عن نفسي والتحرك من خلاله، تلك الموسيقى يا لها من دواء» .

 

 

 

 

يبدو أن الممثلة الفرنسية المثيرة للجدل بريجيت باردو من بين أهم الأسماء التي برهنت على قوتها في التغلب على مرض السرطان، حيث شكل لها عام 1986 الكثير من معاني القوة عندما تغلبت على سرطان الثدي، فكانت النموذج الأمثل للإصرار والثبات على الأمل والتشبث بالحياة بعد انتصارها على سرطان المبيض عام 2004 تمّ تشخيص إصابتها بسرطان الثدي في عام 2012، وبرغم أنها وصلت لعمر الـ64، إلا أنها خضعت لاستئصال الثديين بعد فترة وجيزة.

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم