ما هو سرّ رشاقة النجمة التركية بيرغوزار كوريل

إضافة إلى أنوثتها وجمالها الملفت، فإن النجمة التركية بيرغوزار كوريل الشهيرة بالقاضية فريدة تحرص دوماً على العناية والاهتمام برشاقتها وحماية جسدها من تغيّرات التقدّم بالعمر. فبالرغم من ولاتدها ابنها علي قبل سنوات، استردت رشاقتها بسرعة قياسية أدهشت الجميع بتخلّصها السريع من الوزن الزائد خلال حملها، فكيف حقّقت هذا الإنجاز بوقت قياسي؟ وما هو سرّ رشاقتها؟ تعرّفي مع "الجميلة" على أسرار رشاقتها من خلال الحوار الآتي:

ما هو سرّ رشاقتك الدائمة؟

بالإضافة لممارستي رياضة المشي، ورفع الأثقال الصغيرة الوزن والحجم التي تجعلني أحافظ على جسد متماسك دون أن تنمو عضلات كبيرة تؤثّر على شكلي كأنثى، أحرص كل مساء على أن أشرب كوباً كبيراً من الماء، وأتناول حبتين مشمش جاف، وحبة جوز، وأنام. وفي صباح اليوم التالي، أبدأ يومي بتناول حبتين مشمش جاف، وحبة جوز كبيرة، وكوب ماء، ثم أتناول وجبة إفطار صحية مع زوجي وابني علي.

كما أحرص على شرب 2 ليتر ماء يومياً، وأقلّل من تناولي للحوم الحمراء، وأكثر من تناولي اللحوم البيضاء كالدجاج والسمك إضافة إلى الخضراوات والأرز المسلوق والسلطات المكوّنة من الجرجير والخس والنعناع والحبوب والبقوليات. وحرصي على رشاقتي لا يعني أن أحرم نفسي من تناول الحلويات التي أحبها جداً، فأنا لا أفوّت على نفسي فرصة أكل الحلويات الشهية بإفراط خاصةً: البقلاوة بالقطر التي أفضّلها جداً.

متى مارست الرياضة لأول مرّة في حياتك وهل هي ضرورية بالنسبة لك للحفاظ على صحتك وحيويتك؟

ممارسة الرياضة ليس لها عمر مناسب، وأنا مقتنعة بأهمية الرياضة في حماية جسد المرأة من تغيّرات التقدّم بالعمر مع أن هذه المرحلة بعيدة جداً عني حالياً، لكني أشجّع الجميع على ممارستها بأي عمر.

ما هو برنامجك الرياضي حالياً؟

أحرص على ممارسة الرياضة ثلاثة أيام في الأسبوع، فأمشي 2 كلم متر في مكان جميل مفتوح ونقي ومريح أختاره بعناية لهذه الغاية، ونجحت هذه الرياضة في تخفيض وزني أكثر من مستحضرات الأعشاب الطبية والتجميلية التي تباع بـ50 دولاراً وما شابه، وقد لا تحقّق نتائج صحية إيجابية كالتي تحقّقها لي رياضة المشي والانتظام ببرنامج غذائي صحي.

بعد ولادتك ابنك علي كيف تخلّصت من الوزن الزائد بوقت قياسي؟

تخلّيت عن عادات الراحة والاسترخاء الروتينية التي تنصح بها الحامل عادةً للحفاظ على جنينها ما يكسبها لوحده بدون الغذاء الجيد عدداً من الكيلوغرامات الزائدة. وعدت فور ولادتي مباشرةً لممارسة رياضة المشي ورفع الأثقال الصغيرة والأيروبيكس مع اتّباع النظام الغذائي الصحي المتوسط، وممارسة العمل اليومي كما يحدث الآن من تصوير شاق متواصل في مسلسل «القبضاي» المستمر في موسميه الثاني والثالث بنجاح في أكثر من 40 دولة في العالم. إضافة إلى أن ممارسة الرياضة دائماً بمعدّل ثلاثة أيام في الأسبوع كفيلة بالقضاء على أي وزن زائد بشكل عفوي وتلقائي.

كيف تؤمّنين غذاءً صحياً لعائلتك؟

أشتري كل نهار سبت خضراوات عضوية من السوق الخاص بذلك. كما وضعت «فلتر» تنقية مياه في منزلي، فنحن لا نشرب الماء أبداً بقوارير أو أكواب بلاستيكية وإنما زجاجية، ولا آكل الفاكهة إلا في مواسمها الطبيعية، وأتجنّب كل نوع فاكهة وخضراوات يباع في غير موسمه وقد يؤثر سلباً على الصحة جرّاء نضوجه في غير أوانه بالهورمونات غير المأمونة صحياً.

كيف تكون المرأة جميلة؟

ليس بالضرورة على المرأة الجميلة ارتداء الأحذية الثمينة ذات الماركات العالمية، بل ستبدو جميلة بأحذية عادية ورخيصة الثمن إن اختارتها بذوقها المميز، ولها الحرية في اختيار ما تريد من الملابس الأنسب لها، وسيضفي جمالها الطبيعي على كل ما ترتديه من أزياء بسيطة ألقاً خاصاً يميّزها بكل تواضع وبساطة إن اختارته بثقة عالية بنفسها ولم تتأثّر بالناس وبآرائهم المختلفة في أناقتها الشخصية.

اعترفت مؤخراً بإجرائك عملية تجميل لأسنانك، فهل كانت ضرورية؟

نعم، فلقد كسر لي سنّ خلال مرحلة دراستي في الصف الثالث ابتدائي، ولم يؤثر عليّ سلباً بشكل بارز أو واضح، لكني منذ عامين تحلّيت بالشجاعة والإرادة، وقمت بإجراء العملية لأضمن ابتسامة كاملة لا شائبة فيها رغم خوفي من العمليات الجراحية ومخاطرها. وأنا أشعر بتحسّن نفسي الآن، وأشعر بثقة وراحة أكبر كلما ضحكت أو ابتسمت.

اقرئي أيضاً:

ما حقيقة انضمام أنجين أكيوريك إلى مسلسل "السلطانة مريم"؟

لماذا تخلّت السلطانة نوربانو عن خاتم زواجها؟

عائلة السلطانة هيام تخطف الأضواء منها في حفل افتتاح فيلمها "جرح أمي" في برلين

أضف تعليقا