كيفية العناية بالاظافر في الخريف

تتعرض الأظافر للتكسر والضعف والجفاف وتتأثّر سلباً بعوامل المناخ، خاصّة في فصل الخريف، وتحتاج للعناية بشكلٍ مستمر وذلك للمحافظة عليها قوية وصحية. فيما يأتي، تُقدم لك، "الجميلة"، بعض النصائح والخطوات للعناية الصحيحة بالأظافر في الخريف.

كيفية العناية بالأظافر في الخريف

التغذية السليمة

يجب الحرص على اتّباع نظام غذائيّ يعتمد على الأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن، كاللحوم والأسماك والبيض والخضار والفواكه من أجل النمو الأظافر بصورة صحيحة وبطريقة جيّدة. وشرب الماء بكميات مناسبة فنقص المياه في الجسم من شأنه التسبّب في ضعف الأظافر وتكسرها.

الترطيب المستمرّ

يحمي الترطيب المستمرّ للأظافر من التشقّقات والتكسّر، سواء من خلال كريمات غنيّة أو زيوت طبيعيّة، كزيت الزيتون أو زيت اللّوز المرّ أو زيت الأرغان أو أي نوع ترغبين من الزيوت. رطّبي يديكِ أكثر من مرة خلال اليوم.


طلاء الأظافر 

الابتعاد عن استخدام طلاء الأظافر باستمرار بل عليكِ ابقاء أظافركِ من دون طلاء لفترة محدّدة كي ترتاح، وعند وضعها، عليكِ اختيار أنواع الطلاء التي تحتوي على مواد مغذيّة للأظافر. واستخدمي القطن عند نزع الطلاء وتجنبي الفوط الخشنة الملمس.

حماية الأظافر 

استخدمي القفازات البلاستيكية عند قيامك بالأعمال المنزلية، لحمايتها من ضرر مساحيق التنظيف التي تؤدّي إلى هشاشتها وبالتالي تكسّرها.

قضم الأظافر 

الإبتعاد عن قضم الأظافر الذي يُسبِّب الكثير من الضرر بسبب وجود اللُّعاب الذي يؤدي إلى جَعْلها ضعيفة. قومي بوضع أظافر اصطناعية أو مناكير حتى تعتادي على تجنب قضمها.   

تقليم الأظافر بانتظام

حاولي تقليم أظافرك مرة أسبوعياً حتى تبقيها في أحسن حال وتتجنبي تكسرها. ويُنصح بالتقليم على جهة واحدة بدلاً من التقليم من اليمين إلى اليسار والعكس.

التخلص من الجلد الميت

تُعد هذه الخطوة مهمة لأنّ الجلد الميت الذي يتجمع حول الأظافر شيء لا يمكنك تجنبه، ويجب عليك في هذه الحالة التخلص منه عن طريق الأدوات الخاصة بالمنطقة المحيطة بالأظافر. في جميع الأحوال، لا تكثري من هذه الخطوة وكرريها مرة أو مرتين في الشهر فقط.

الوصفات الطبيعيّة

تعتبر الوصفات الطبيعيّة من بين الوسائل المهمّة للحفاظ على صحّة الأظافر من العوامل القاسية التي تؤدّي إلى ضعفها، ومن أهمها وصفة الأفوكادو الغنيّ بالزيوت الطبيعيّة والفيتامينات التي تساعد على ترطيب وتغذية وتقوية الأظافر، ويمكن إستخدامه من خلال مزج ملعقة كبيرة من لبّ الأفوكادو مع ½ معلقة من زيت جوز الهند لتوضع بذلك على الأظافر وتترك لمدّة لا تقلّ عن ساعتين حتى تجفّ تماماً. 


 اقرئي أيضاً:

جربي الفيتامين E على الأظافر.. واحصلي على هذه النتيجة

8 أسباب لتكسر الأظافر.. منها أسباب غير متوقعة!

كيفية تطويل الأظافر القصيرة جدًا


 

أضف تعليقا