كيفية تطويل الأظافر القصيرة جدًا

مشكلة الأظافر القصيرة جداً مزعجة في كل زمان ومكان،  خاصة وأن الأظافر الطويلة تعتبر إحدى علامات الأنوثة والجاذبية، وهي أيضاً دليل واضح على مدى عناية المرأة بنفسها. إلا انّ هناك العديد من الناس ممن يعانون من  هشاشة الأظافر بفعل عوامل مختلفة كنقص الترطيب أو التغذية الصحية، أو بعض الحالات الصحية، وحتى بفعل قضم الأظافر.

 


وللحصول على أظافر طويلة وقوية بشكل طبيعي يجب إتباع ما يلي:


1-    الوصفات الطبيعية


هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تطويل الأظافر وحمايتها من التكسر. يمكنكِ تطبيق أي منها مرة واحدة أسبوعيًا على الأقل للحصول على نتائج أكيدة.

 


- استخدمي قطرة واحدة من عصير الليمون لتدليك أظافرك في الصباح والمساء واتركيها لمدة ساعة.

 


- اخلطي بضع قطرات من زيت الزيتون مع عصير الليمون واستخدميها لفرك أظافرك كي تساعد على التخلص من اصفرارها مع إمدادها بالترطيب.

 


- لا تنسي استخدام فرشاة الأسنان لفرك الأظافر مع القليل من صودا الخبز للتخلص من أي شوائب عالقة.

 

اقرئي ايضا:

تطويل الأظافر بطريقة سحرية بخلطة الـمكونات الفعالة

 

2-    الترطيب الدائم

 


لا شك أن العناية بالاظافر و الترطيب المنتظم هو السر وراء الحصول على أظافر صحية وقوية. يمكنكِ استخدام المرطب الخاص بيديكِ لترطيب الأظافر مع تدليكها قليلاً. أو استخدمي زيت اللوز ليساعد على الترطيب العميق.

 


استخدمي حمامًا مائيًا دافئًا مع بضع قطرات من زيت الزيتون لنقع أظافرك مرة واحدة أسبوعيًا للحفاظ على الترطيب العميق.

 

3-    التغذية الصحية


كما تحتاج الأظافر للعناية الخارجية، تحتاج كذلك للعناية الداخلية والتغذية الصحيحة. إذا كنتِ تعانين من تقصف الأظافر، فقد يكون السبب وراء ذلك هو نقص بعض العناصر الغذائية الأساسية من الفيتامينات أو المعادن. لذلك، احرصي على تناول نظام غذائي متوازن غني بالزيوت الطبيعية، الصويا، البقوليات، اللحوم الحمراء والخضراوات والفواكه الطازجة.
تتوافر كذلك بعض المكملات الغذائية التي تساعد على تقوية وتطويل الأظافر كحبوب الزنك، البيوتين وغيرها. استشيري طبيبك الخاص لتحديد العناصر الغذائية التي تحتاجينها مع الجرعات اللازمة.

 

 

اقرئي ايضا:

خلطات للعروس لتطويل الأظافر في أسرع وقت

 

 

 

شاهدي هذا الفيديو

أضف تعليقا