الملكة إليزابيث ترتدي بروشاً يحمل ذكرى عزيزة على قلبها

ظهرت الملكة إليزابيث بإطلالة مبهجة وملونة من أجل إطلاق الدورة 22 من ألعاب الكومنولث حيث سلمت العصا التي ستسافر لمسافة 90 ألف ميل. 
الملكة كانت بصحبة أصغر أبنائها الأمير إدوارد وقد اعتمدت إطلالة برتقالية بديعة .

                                                                                 الملكة اليزابيث 


حين سلمت العصا للاعبة البارلمبية كادينا كوكس التي ستكون أول من يحمل العصا في الرحلة التي تقطعها والتي تستمر لمدة 294 يوماً وستمر خلال 72 دولة قبل أن تعود إلى بيرمنغهام في بريطانيا. وقد ضمنت الملكة العصا رسالة سرية منها ستقرأ في حفل الافتتاح في تموز يوليو المقبل .


ولإكمال طلتها البرتقالية الخريفية اختارت الملكة بروشاً مرصعاً بالألماس على شكل وردة يحمل الكثير من الذكريات. 
البروش المميز كان أساساً فوق تاج ضمن طقم نظام حيدر أباد الذي أهدي للملكة كهدية زفافها من دوق إدنبرة وهو من صنع كارتييه Cartier. في ذلك الوقت أوعز عساف جاه السابع، أمير هندي كان من أغنى أغنياء العالم إلى كارتييه أن الأميرة إليزابيث يمكنها أن تختار أي قطعة مجوهرات ترغب بها.

 

                                                                  الملكة اليزابيث ترتدي عقد وتاج من الالماس


وقد حصل ذلك بالفعل حيث اختارت الأميرة إليزابيث طقماً مؤلفاً من تاج وعقد مرصعين بالألماس يعود تاريخهما إلى العام 1935 وقد زين التاج بـ 3 بروشات على شكل ورود الوردة الأكبر بينها هي التي اختارتها الملكة لافتتاح دورة ألعاب الكومنولث. أما الوردتين الأصغر حجماً فعادة ما ترتديهما الملكة معاً لتزيين زيها. 

 

                                                           الملكة اليزابيث ترتدي بروش على شكل وردة


على فكرة سبق لدوقة كامبريدج كيت ميدلتون أن ارتدت العقد الماسي من طقم نظام حيدر أباد كما يسمى لحضور حفل غاليري البورتريه الوطني عام 2014.

 

اقرئي أيضاً:أروع مجوهرات الملكة إليزابيث والحكاية خلف كل منها!

 

كيت ميدلتون سبق لها وارتدت عقد الملكة اليزابيث

أضف تعليقا