أفضل كريم لترطيب اليدين شديدة الجفاف 

اليد من أكثر مناطق الجسم المكشوفة والمعرضة لأشعة الشمس بشكل متكرر، وقد يعرضها للعديد من المشاكل الجمالية مثل الاسمرار والجفاف وهي بالفعل مشكلة  تعاني منها العديد من السيدات والتي تصل لحد الألم نتيجة هذا الجفاف وهنا من خلال هذا المقال سوف نعرض العديد من الكريمات الطبيعية التي تساهم في تنعيم اليد وترطيبها والتخلص من جفافها .

 

الوصفة الأولي الأفوكادو وزيت الجوجوبا


يحتوي الأفوكادو على فيتامينات مختلفة بالإضافة إلى خصائص الترطيب.

المكونات:

نصف ثمرة أفوكادو ناضجة +ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند +ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز أو زيت الجوجوبا +نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون +ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان المطبوخ 
 
الطريقة:

قومي بمزج جميع المكونات جيدًا باستخدام الخلاط ثم ضعي القناع على يديك الجافة والنظيفة لمدة 15 دقيقة لزيادة الامتصاص قم اغسلي يديك بالماء الفاتر يكرر القناع ثلاث مرات أسبوعياً.

 

الوصفة الثانية البطاطس وزيت الزيتون لترطيب اليدين

 



المكونات:

1 بطاطس صغيرة + 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون 

الطريقة:

قومي بسلق البطاطس واتركيها تبرد ثم اهرسيها بالشوكة بعدها ضيفي زيت الزيتون ثم ضعيها على يديك النظيفة والجافة لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسل يديك بالماء الفاتر يكرر القناع مرتين أسبوعياً.

 

الوصفة الثالثة البابونج والشوفان لترطيب وتفتيح اليدين

 

 

 المكونات :

2ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون + 3 ملعقة كبيرة من الماء + كيس شاي البابونج + ملعقة كبيرة من دقيق الذرة.

الطريقة:

اغلي الماء ثم ضيفي إليه كيس الشاي ثم اتركيه لفترة من الوقت ثم قومي بإخراج كيس الشاي وفي وعاء أخر اخلطي الشوفان ودقيق الذرة ثم اسكبي شاي البابونج ببطء في خليط دقيق الشوفان والذرة للحصول على خليط متماسك قليلا بعدها ضعي الخليط على أيدي نظيفة وجافة. لمدة15 دقيقة كرري الخليط مرتين أسبوعياً.  

إقرئي أيضاً

وصفات طبيعية بالبطاطس لتفتيح البشرة والتخلص من التجاعيد

كيف يمكن توريد وترطيب الشفاه في الشتاء بالوصفات الطبيعية؟

وصفات لا مثيل لها على البشرة من زيت جوز الهند

أضف تعليقا