حب الشباب في الوجه وطرق تبييض البقع الناتجة عنه

ترغب كل إمرأة ببشرة نقية ومشرقة، وتُعتبر مستحضرات التجميل حلاً مؤقتاً وليست علاجاً لمشاكل البشرة. ويُمكن علاج حب الشباب وتبييض البشرة عن طريق استخدام مكوّنات طبيعيّة، ومن هذه المكوّنات الكركم، لِكونه يحتوي على مُضادات الأكسدة، ومكوّنات مُضادّة للالتهابات، ممّا يُوفر البريق، والتوهج الطبيعي للبشرة.
تقدم لك "الجميلة"، وصفات الكركم للبشرة لعلاج حب الشباب وتبييضها والحصول على بشرة أكثر إشراقاً.

الكركم لعلاج حب الشباب وتبييض البشرة


يُعد الكركم من المكوّنات الطبيعيّة المُستخدمة للعناية بالجمال، فهو يُعالج العديد من مشاكل الجلد، والبشرة المُختلفة، ويُعتبر واحداً من أفضل العلاجات المنزلية لإزالة البقع الداكنة من الجلد والوجه بسرعة كبيرة وفعالية عالية.
المُكونات:

  • كمية من عصير الليمون.
  • كمية من الكُركم.
  • كمية من الحليب.

طريقة التّحضير والإستخدام:
تُخلط المُكونات مع بعضها البعض لصنع عجينة سميكة ومُتماسكة بعض الشيء. تُوضع هذه العجينة على البشرة التي تُعاني من البقع الداكنة مُباشرة. تُترك مُدة 5 دقائق ثُم تُغسل بالماء الفاتر بشكلٍ جيد.

وصفة الكركم والليمون لعلاج حب الشباب وتبييض البشرة

يُستخدم الكركم مع الليمون لعلاج حبّ الشباب؛ وذلك لقدرته في إزالة الزيوت الزائدة من البشرة، كما يُعدّ الكركم غنيّاً بمُضادات الأكسدة التي تقضي على الجراثيم وتحمي البشرة.
المكوّنات:

  • ملعقةٌ كبيرة من عصير الليمون.
  • نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.

طريقة التحضير والإستخدام:
يُخلط المكوّنان معاً؛ للحصول على مزيجٍ. يُوضع المزيج على البشرة، مع التركيز على المناطق المصابة. يُترك الخليط على البشرة لمدة 10-12 دقيقة. يُغسل الوجه بالماء. تُكرّر الطريقة مرةً واحدةً يومياً؛ للحصول على بشرة خالية من حبّ الشباب.
ملاحظة: يُنصح بإضافة القليل من ماء الورد أو الحليب للخليط؛ للتقليل من حموضة عصير الليمون، وذلك ليتناسب مع أصحاب البشرة الحساسة.

وصفة الكركم والزبادي لعلاج حب الشباب وتبييض البشرة


يُستَخدم الكركم لتبييض البشرة، ويُساعد في علاج حبّ الشباب، وإزالة الندوب، وتفتيح الهالات السوداء؛ وذلك لاحتوائه على مُضادّات الأكسدة، وخصائص تُحارب البكتيريا المُسبّبة لحبّ الشباب.
المكوّنات:

  • ملعقة إلى ثلاث ملاعق صغيرة من مسحوق الكركم.
  • ملعقة كبيرة من لبن الزبادي.
  • ملعقة صغيرة من العسل الخام.
  • ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند السائل.

طريقة التحضير والإستخدام:
تُضاف المكوّنات في وعاء الخلط، وتُحرَّك جيداً للحصول على مزيج متجانس. يُوزَّع المزيج على بشرة نظيفة، ويُترَك مدّة ربع ساعة. تُغسَل البشرة بالماء الفاتر، ويمكن تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع للحصول على بشرة نقية.

اقرئي أيضاً:

وصفات طبيعية لتبييض البشرة في الخريف

أفضل قناع لتبييض البشرة

سيروم البابايا لتبييض البشرة

 

أضف تعليقا