فوائد الفستق أثناء الحمل

 

من الأطعمة المخبوزة إلى الحساء والسلطات ، يمكن تحسين نكهة عدد من الأطباق بإضافة القليل من الفستق. تعتبر هذه المكسرات اللذيذة والمقرمشة ، المليئة بالعناصر الغذائية الممتازة ، من أصح المكسرات التي يجب تناولها أثناء الحمل. 

 

اقرئي أيضا : فوائد عديدة تحدث لجسمك عند بدء تناول الفستق  

 

هل من الآمن تناول الفستق أثناء الحمل؟

 

 

 

 

نعم ، من الآمن تناول الفستق أثناء الحمل . إنها بذور  مليئة بالبروتين والألياف والبوتاسيوم وحمض الفوليك والكالسيوم والحديد ، وكلها مهمة لنمو الجنين وتطوره.

 

ما هي فوائد الفستق أثناء الحمل؟

 

العناصر الغذائية الموجودة في الفستق مفيدة أثناء الحمل وتساعد في النمو الصحي للطفل. تشمل الفوائد الغذائية ما يلي:

 

1. يساعد على نمو الجنين

 

 

 

 

يحتوي الفستق على كمية جيدة من البروتين الضروري لنمو أنسجة وعضلات الجنين . كما أنه يحافظ على وزنك من خلال تنظيم مستويات السكر في الدم.

 

2. يوازن مستويات الدهون

 

إن التركيز المرتفع للأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة في الفستق يقلل من الكوليسترول السيئ ويزيد من مستويات الكوليسترول الجيد ، وبالتالي موازنة الدهون .

 

3. يعزز مستويات المناعة

 

الفستق غني بمضادات الأكسدة بما في ذلك الكاروتين والمواد البوليفينولية وفيتامين أ و هـ التي تساعد على تعزيز المناعة. 

 

4. يمنع فقر الدم

 

 

 

 

غني بالحديد والمعادن الأساسية الأخرى التي تساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء. سيساعد تضمين هذه المكسرات في نظامك الغذائي بشكل كافٍ في منع فقر الدم ، خاصة أثناء الحمل عندما يحتاج جسمك إلى أكثر من الكمية المعتادة من خلايا الدم.  

 

5. يعالج الإمساك

 

كونه غنيًا بالألياف ، فإن الفستق يساعد في سهولة الهضم وتنظيم حركات الأمعاء. يمكنهم أيضًا علاج الإمساك الذي يمكن أن يحدث بسبب التغيرات الهرمونية في بداية الحمل. 

 

6. مضاد للالتهابات

 

الفستق هو مضاد للالتهابات بطبيعته ويساعد في  علاج آلام المفاصل والتورم الشائعة أثناء الحمل. 

 

7. جيد لنمو دماغ الجنين

 

يحتوي الفستق على كميات جيدة من أحماض أوميغا 3 الدهنية مثل أحماض الأوليك واللينوليك ، والتي تعتبر ضرورية لنمو دماغ الطفل. 

 

 

 

 

أضف تعليقا