الفوائد الصحية لتناول التوت الأسود أثناء الحمل

 

 المذاق الفريد للتوت الأسود يجعل الحامل بالطبع تتوق له، لكن قبل الانخراط في تناوله يجب أن تعرف الحامل فوائد وأضرار التوت. 

 

 

 

التوت فاكهة لذيذة وصغيرة ومتعددة الفوائد حتى كان التوت شائعًا كعلاج للعدوى الخفيفة وكذلك في حالات التسمم المحدودة. يمكنك الاستمتاع بتناول التوت الأسود اللذيذ لأنه يعد أكثر أنواع التوات كقيمة غذائية. ومع ذلك ، تأكدي من غسل كل حبة على حدة قبل أن تناولها. قد يحتوي التوت غير المغسول على طفيليات وبكتيريا وآثار من المبيدات الحشرية الضارة التي يمكن أن تؤدي إلى أمراض منقولة بالغذاء ، مثل الليستريات وداء المقوسات ، وتؤذي حملك وتؤثر بشكل سلبي على صحتك. 

 

 

اقرئي أيضا : فوائد عديدة لتناول فاكهة التوت.. اكتشفيها

 

 

الفوائد الصحية للتوت الأسود:

 

 

 

1. يساعد على نمو دماغ الجنين:

 

يعتبر البلاك بيري (التوت الأسود) مصدرًا طبيعيًا للطاقة، خاصة في المراحل المتأخرة من الحمل. يمكنك أن تأكلي حوالي خمس حصص من التوت. إن محتوى الصوديوم والدهون المنخفض في الفاكهة يعزز نمو  دماغ الجنين.

 

 

 

2. يمنع العيوب الخلقية:

 

يعتبر التوت الأسود مصدرًا غنيًا بحمض الفوليك ، وهو عنصر غذائي حيوي لمنع مخاطر العيوب الخلقية المختلفة لجنينك الذي لم يولد بعد. أيضًا ، يساعد التوت الأسود في تقليل مخاطر الإجهاض. 

 

3. يعالج الإمساك:

 

محتوى الألياف في العليق يعزز الهضم ويمنع مخاطر اضطرابات الجهاز الهضمي. يعزز محتوى الألياف غير القابلة للذوبان امتصاص الماء بسهولة وفعالية في الأمعاء الغليظة ويمنع الإمساك أثناء الحمل.

 

 

 

 

 

4. يقوي العظام:

 

يقوي محتوى الكالسيوم والمغنيسيوم الموجود في التوت الأسود العظام والأسنان. المغنيسيوم الموجود في التوت الأسود يسهل امتصاص البوتاسيوم والكالسيوم في الجسم ويضمن صحة العظام. كما أن المحتوى المعدني والمغذيات في الفاكهة يضمن النمو المناسب وتطور عظام جنينك. 

 

5. يمنع النزيف:

 

يعزز محتوى فيتامين ك الموجود في التوت الأسود من تخثر الدم ويمنع خطر النزيف المفرط أثناء الحمل. كما أن محتوى الفيتامينات في الفاكهة يعزز الشفاء السريع ويمنع هشاشة العظام.

 

 

 

6. يقي من  السرطان:

 

توفر المغذيات الدقيقة في التوتي الأسود فوائد وقائية كيميائية ، وتمنع نمو الخلايا الخبيثة وتطورها ، وتحميك من الآثار الضارة للسرطان بشكل كبير.

 

7. صحة القلب:

 

تساعدك الأنثوسيانين والفلافونول الموجودة في التوت على التمتع بقلب سليم. محتوى الألياف والمغنيسيوم في الفاكهة يمنع خطر انسداد الشرايين ويحفز الدورة الدموية. وبالتالي ، فإن تناول التوت الأسود أثناء الحمل يحميك من العديد من الأمراض المرتبطة بالقلب مثل تصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتة الدماغية. 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقا