علاج تشقق القدمين طبيعيًا بعد الصيف

تُعد تشقّقات القدمين مشكلة شائعة، بالأخص بعد الصيف ما يؤدّي إلى تراكم الجلد الميت. وقد لا تبدو سيئة وغير جذابة فحسب، بل يمكنها أيضاً أن تتفاقم وتُحدث التهاباً. وإذا كنت تبحثين عن علاجات منزلية لعلاج تشقّقات القدمين بعد الصيف بشكل طبيعي، اطلعي مع "الجميلة"، على هذه الحلول السهلة التي يمكنك فعلها بسهولة باستخدام مكوّنات ربما تكون موجودة بالفعل في منزلك.

علاج تشققات القدمين بخلطات طبيعية

 

وصفة الجلسرين وماء الورد لعلاج تشقّقات القدمين بعد الصيف


يمتلك الجلسرين خصائص ترطيب فائقة، لذا يدخل في صناعة العديد من منتجات التجميل، أمّا ماء الورد، فغني بفيتامينات هامة مثل فيتامين  D، C، A  و  E، وهي جميعها عناصر تساعد في ترطيب القدمين وتغذية بشرتها وعلاج تشقّقاتها.
المكوّنات:

  • ملعقة و ½ من الجلسرين.
  •  ¼كوب من ماء الورد.

طريقة التحضير والإستخدام:
يُمزج الجلسرين مع ماء الورد في وعاء صغير، وبأطراف الأصابع تدهن تشقّقات القدمين بالمزيج يوميّاً قبل النوم.

وصفة جل الصبّار لعلاج تشقّقات القدمين بعد الصيف

يمتاز جل الصبّار بقدرة فائقة على التغلغل في أعماق البشرة، خاصّة إذا تمّت المواظبة على استخدامه مع اعتماد تقنيّة التدليك لتصبح البشرة أكثر نعومة.
المكوّنات:

  • ¼  كوب صغير من جل الصبّار.
  •  جوارب قطنيّة.

طريقة التحضير والإستخدام:
تنقع القدمين في مقدار كوبين من الماء الدافىء لحواليّ 10 دقائق، ثمّ تجفّفان جيّداً. تفرك بشرة القدمين بحركات دائريّة بجل الصبّار. يتم ارتداء جوارب قطنيّة طوال اللّيل.
تكرّر هذه الوصفة مرّة يوميّاً لمدّة 10 أيّام.

علاج تشقق القدمين بالفازلين 

يُعالج الفازلين الجلد المتشقّق والمتضرّر، كما يمنحكِ بشرة قدمين ناعمة وخالية تماماً من القشور والجلد التالف، خاصّة عند مزجه مع اللّيمون الذي يساهم أيضاً في إزالة الجلد الميت المتراكم وتجديد الخلايا، ما يساعد على علاج التشقّقات.
المكوّنات:

  • ملعقة طعام من عصير اللّيمون.
  • ملعقة طعام من الفازلين.

طريقة التحضير والإستخدام:
تُخلط المكوّنات مع بعضها البعض، ثمّ يفرد المزيج على تشقّقات القدمين قبل النوم مع التدليك المستمرّ حتى يتغلل بشكل عميق في الجلد. وفي صباح اليوم التالي، تشطف القدمان بالماء الدافىء. تكرّر هذه الوصفة مرّة يومياً بعد يوم لنتائج إيجابيّة وسريعة خلال أسبوعين.

اقرئي أيضاً:

بيكربونات الصودا والحليب لتبييض القدمين

مقشرات لترطيب تشققات القدمين  

للعروس خلطات لعلاج تشققات القدمين

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة