للعروس خلطات لعلاج تشققات القدمين

تُعد تشققات القدمين مشكلة جمالية تًؤثّر على المظهر بشكل عام ولا يقتصرُ حدوثها فقط على نوع بشرة مُعيّنة وإنّما قد تحدثُ لجميع أنواع البشرة، ويُمكن أن تكون القدمين المتشققة مزعجة ومؤلمة وخاصة عندما تُسبب النزيف. وتلجأ الكثيرات الى إستخدام المواد الكيماوية لعلاج التشقق، ولكن النتيجة دائماً غير مرضية، ولكن لا داعي للقلق، فهناك علاجات منزلية آمنة وفعّالة يمكن للعروس إستخدامها لعلاج تشقق القدمين تُطلعك عليها "الجميلة"، في السطور الآتية:

 

خلطات للعروس لعلاج تشققات القدمين


زيت السمسم والجوز لترطيب جفاف القدمين

يُساهم  زيت السمسم في تنعيم البشرة ويرطّبها بشكل فعّال. أمّا زيت الجوز، فيكفي أن نشير إلى أنه يتضمن فيتامينات B، B1، B2، E  والنياسين. جميع هذه الفيتامينات تساعد فى علاج مشاكل الجلد.
المكوّنات:

  • ملعقة كبيرة من زيت الجوز.
  • ملعقتان صغيرتان من زيت السمسم.

طريقة التحضير والإستخدام:
تمزج المكوّنات مع بعضها البعض، ثمّ يطبّق المزيج على الكعبين حواليّ 20 دقيقة.
بعد مرور الوقت، تمسح المنطقة بمنشفة رطبة وتغسل القدمان بالماء الفاتر والصابون.
تكرّر الوصفة مرّتين أسبوعيّاً.

قشر البرتقال لتقشير بشرة القدمين


يحتوي قشر البرتقال على حمض السيتريك Citric Acid الذي يساعد على تقشير البشرة وزيادة توهجها، يجدد أيضاً خلايا البشرة نظراً لاحتوائه على الزنك، كما أنّه يعدّ مضادّاً للالتهابات ومرطّباً للبشرة، يغذّيها ويخلّصها من التشققات والجفاف والخشونة.
المكوّنات:

  • ثمرة من البرتقال.

طريقة التحضير والإستخدام:
تقشّر البرتقالة وتؤخذ بعض قشورها لاستخدامها في دعك القدمين لحواليّ 8 دقائق مع التركيز على الكعبين. بعد تشرّب الجلد لعصارة القشر، تشطف القدمان بالماء الفاتر. يداوم على تطبيق هذه الوصفة مرّة يوميّاً.

زبدة الكاكاو لعلاج تشققات القدمين

تعمل زبدة الكاكاو على إصلاح الخلايا التالفة، وتجدّدها، وتزيد من ترطيبها، لأنَّها تدخل في أعماق البشرة وتصل إلى الطبقات الداخليّة للجلد.
المكوّنات:

  • ملعقتان كبيرة من زبدة الكاكاو.

طريقة التحضير والإستخدام:
تذوّب زبدة الكاكاو في حمّام مائيّ، أي بطريقة الـ Bain Marie، ثمّ تفرد على بشرة القدمين الخشنة مع التدليك لمدة لا تقلّ عن 10 دقائق. يفضّل تكرار هذه الوصفة يوماً بعد يوم.

اقرئي أيضاً:

خلطات للعروس لبشرة متوهجة قبل الزفاف

خلطات للعروس لبشرة صافية بدون حبوب خلال أسبوع فقط

خلطات للعروس لتبييض الجسم والنتيجة من أول أسبوع

 

أضف تعليقا