المصممة السعودية آلاء جلال: "أكـوان Akwan" هي مزيج أنيق من الخطوط المتفردة في مجال الموضة

  •  

    آلاء منصور جلال أخصائية نفسية من الناحية الأكاديمية، وعاشقة للأزياء وتصميم العبايات . بداياتها منذ الصغر، حيث كان يجذبها كل جديد في عالم الموضة والاكسسوارات وكانت جزءاً مهمًّا في حياتها. فكانت تحب تنسيق وابتكار التصاميم وكانت تصمم وتفصّل عباياتها الخاصة بنفسها وتضع فيها ذوقها ولمساتها الخاصة، ودائماً تكون محط إعجاب وأنظار المحيطين بها الذين يسألونها عن مكان بيعها لجمالها واختلافها عن المألوف وكان "للجميلة " معها هذا الحوار للتعرف أكثر عليها.


    •    حديثنا عن مسيرتك في عالم الأزياء وكيف كانت بداياتك؟
    التحقت بعدة معاهد وأكاديميات لدراسة مجال الخياطة والتصميم، لأتمكن من خلق تصاميم جديدة للعباية وجعلها عصرية ومختلفة، ومن هنا بدأت رحلتي مع عالم الأزياء، ومع دعم أسرتي تشجعت وكان لي علامة تجارية خاصة بي، وتخصصت في تصميم العبايات.

     

     


    •    كيف مثلت البدايات نقطة فارقة في مسيرة الاء جلال في مجال الأزياء؟
    كوني متخصصة في مجال العبايات وبما أنها جزء لا يتجزأ من حياة كل امرأة في السعودية شدني الإقبال الكبير من النساء على العبايات العصرية ورغبتهن في أن تكون كل عباية تليق بالمناسبة المختارة. فمثلا عباية العمل أكثر رسمية وعباية الأفراح أكثر أناقة وتفرد، والعباية اليومية أكثر راحة وبساطة، فزاد إصراري منذ البدايات على إعداد تصاميم جديدة ومريحة ومناسبة لجميع المناسبات بحيث تجعل المرأة تثق بنفسها و تعبّر عن شخصيّتها من خلال أزيائها، وتمتاز تصاميمي بأنها تلبي جميع الأذواق ومتنوعة ومناسبة لكل فصول السنة .


    •    ماهي المدرسة الفنية المميزة الأقرب إليكِ في تصميم الأزياء؟
    تستهويني كثيراً المدرسة الحديثة حيث تعتمد تصاميمي على الأقمشة الحديثة مثل اللينين الياباني، كما استخدم بعض التقنيات الحديثة مثل الليزر في قص وتحديد الاقمشة وكذلك لا أستغني عن جمال التطريز اليدوي .

     


    •    ما هي العوامل التي جعلتك تحبين مهنة تصميم العبايات؟
    أنا أخصائية نفسية وأؤمن بأن كل شخص يجب أن يعبّر عن نفسه بطريقته الخاصة، وبالنسبة لي فأنا أعتبر أنّ الموضة هي التعبير عن الذات وعن المشاعر كما أن حبي للسفر وزياراتي لمدن عديدة ذات ثقافات متنوعة ولّد لدي شغف بإضفاء هذه الثقافات على موروثنا الخليجي الأصيل عامة والسعودي خاصة.


    •    كيف انتشرت تصاميمك، وما هو السر وراء ذاك؟
    أنا دائماً ولله الحمد متجددة وهذا سر بقائي في السوق بتوفيق من الله، مع وجود عدد كبير من المنافسين، وهذا كله بسبب الابتكار والتجدد في تصاميمي حيث أحاول دائماً التفرد والمزج بين أنواع مختلفة من الأقمشة، كما أحرص على إدخال أنواع من العمل اليدوي والتطريز بما يناسب ثقافاتنا الخليجية والسعودية بشكل خاص. كما أعكس جوانب من شخصيتي على تصاميمي، وهي تتمثل في: القوة، والشجاعة، الانطلاق والثقة، والأناقة كما أنني لا أنقطع عن التواجد في المواسم مثل رمضان والعيد والصيف والشتاء وبداية العام الدراسي.

     

     


    •    من أين استوحيت فكرة مجموعتك الجديدة حدثينا أكثر عنها؟
    المجموعة الجديدة لعباياتي أسميتها: ( أكـوان Akwan ) وهي على اسمها مزيج أنيق من الخطوط المتفردة في مجال الموضة يناسب مختلف الأذواق.


    •    ما هي العناصر الرئيسية في تصميماتك التي تجعلها مميزة؟
    تعتبر الراحة من أهم جوانب تصاميمي لأنني أرغب في أن تشعر كل امرأة ترتدي عباياتي بالراحة والاناقة والفخامة، وأنا أحث دائماً على أن تكون أزياء المرأة جميلة ومريحة وانيقة في نفس الوقت؛ لذلك ابتكرت فساتين خفيفة تحت العباية بنفس تصميم العباية مناسبة لفصل الصيف وملائمة للخروج بأي وقت كان.

     


    •    ما هي نصيحتك لمصممي الأزياء والمواهب الشابة التي تحاول إيجاد طريقة للتعبير عن أفكارهم؟
    نصيحتي لهم بأن يجربوا أنفسهم ويستثمروا طاقاتهم ويمتهنوا مهن عديدة ولا يكتفون بمجال دراستهم فقط، فمن واقع تجربتي لم أجد اي تعارض بين مهنتي كأخصائية نفسية وشغفي بتصميم الازياء. كما أوجه رسالة لكل الشباب بألا يؤمنوا إلا بأنفسهم ولا يتأثروا بالأصوات السلبية التي تحيط بهم وأن يسمعوا فقط للصوت الذي بداخلهم لأنه الوحيد الذي سيوصلهم للطريق الصحيح. وعلى كل شخص لديه القدرة والإبداع أن يدخل في هذا المجال فلا شيء صعب طالما هناك شغف وحب للإبداع، والاستمرارية تضمن نجاح المشروع. 


    •    ما هي مشاريعك المستقبلية؟
    صحيح أن المنصة الإلكترونية ممتازة، و لكن حان الوقت لافتتاح محل وبوتيك خاص بي وهو المشروع الذي أطمح له الآن، و سيكون هذا المحل بإذن الله شاملاً لكل التصاميم و الأذواق كما اطمح إلى اطلاق العطر الخاص بي والذي ارتبط  باسمي من بداية اطلاقي لمجموعة العبايات الخاصة بي.

     


    •    كيف يمكن لقراء مجلة الجميلة متابعه جديدك والحصول على تصاميمك؟
    يمكنهم ذلك من خلال زيارة متجري الالكتروني على العنوان التالي: https://salla.sa/ravenabaya
    ‏ وكذلك زيارة صفحتي على الانستغرام Ravenabaya
     

    اقرئي أيضاً:تصميمات عبايات كاجوال وللسهرة موضة خريف 2020

     

     

    أضف تعليقا