الحقيبة المدرسية نصائح عند شرائها لطفلك

الحقيبة المدرسية هي رفيق الطفل في رحلة ذهابه للمدرسة والعودة منها، لذا لا بد من مواصفات معينة لها؛ حتى لا يعاني الطفل منها، وإليك عزيزتي الأم في السطور التالية نصائح عند شرائك لحقيبة طفلك وكيفية تحضير الشنطة المدرسية في موسم العودة الى المدرسة.


نصائح عند شراء الحقيبة المدرسية للطفل

 

نصائح عند شراء الحقيبة المدرسية

 

 


الحقيبة المدرسية


ينبغي عليك عزيزتي الأم مراعاة الحقيبة المناسبة للطفل، بحيث تتناسب مع عمره، ودائماً ما يميل الأطفال إلى الشنط المزينة برسوم وشخصيات الكرتون التي يحبونها.


المتانة


يجب أن تكون خامة الحقيبة متينة وصلبة؛ كي لا تتسبب في التحميل على ظهر الطفل بدون داع.


سمك الحقيبة


يجب أن تحتوي الحقيبة المدرسية على حشو خلفي سميك؛ حتى لا تتحمل محتوياتها على الشنطة، وأن تكون الحمالات عريضة ومنحنية لتقليل الضغط على منطقة الكتف والرقبة.


لون الحقيبة


احرصي على أن تكون الحقيبة ذات لون فاتح؛ حتى يصبح الطفل مرئياً أمام سائقي السيارات خلال ساعات النهار.

 

اكتاف الحقيبة

 

 


اكتاف عريضة للحقيبة المدرسية


من الضروري عند شراء الحقيبة الدراسية اختيار حقيبة تلائم الطفل من حيث صحته، بحيث تكون ذات أكتاف عريضة مبطنة عند الظهر، تتحمل عدد الكتب التي سيحملها الطفل.


الحقيبة مقسمة إلى عدة أقسام


تقسيم الشنطة المدرسية إلى عدة أقسام لتساعد الطفل على التعرف وعدم الاكتفاء بجيب أو اثنين على الأكثر، وأن تحتوي على قسم كبير داخلي وقسم خارجي متوسط وجيوب صغيرة، وذلك لفصل الكتب الدرسية عن الطعام وعن الماء والأقلام.


حجم الشنطة المدرسية


يجب مراعاة حجم الشنطة المدرسية عند شرائها، فيجب أن تكون مناسبة لطول الطفل وبنيته الجسمانية بحجم مثالي؛ حتى يشعر الطفل بالراحة عند ارتدائها.


وزن الحقيبة


يفضل أن يتراوح وزن الحقيبة بدون أي محتويات بين 1 إلى 1.3 كيلوجرام، وألا تقل عن ذلك؛ حتى لا تفتقر إلى المتانة اللازمة.


أداة الماء الخاصة بالحقيبة


ننصحك سيدتي الأم عند شراء أداة الماء الخاصة بحقيبة طفلك أن تعزل الحرارة، وتحافظ على الماء بارداً، كما أنّه لا ينصح باستعمال الزمزمية البلاستيكيّة؛ لأنها تضرُّ بصحة الطفل، ويجب مراعاة عدم وضعها داخل الحقيبة؛ حتى لا ينسكب الماء على الكتب.

 

القرطاسية تكون منفصلة عن الحقيبة المدرسية

 

اقرئي أيضاً:  بالفيديو: 6 طرق لتهيئة طفلك للعودة إلى المدرسة

 


القرطاسية


على الأم أن تقوم بتجهيز مقلمة خارجية وتكون منفصلة عن الحقيبة المدرسية بحيث توضع فيها جميع القرطاسية، وتوضع في أصغر قسم من الحقيبة.


صندوق الغداء


من الضروري وجود قسم خاص بصندوق الطعام الخاص بالطفل، والذي يحمل فيه بعض الطعام، لذا يفضل وضع الطعام في صندوق الطعام بعيداً عن الكتب.


أشرطة فضية


يفضل أن تكون الحقيبة المدرسية مزودة بأشرطة فضية على الجوانب؛ لتعكس ضوء المصابيح الأمامية للسيارات، وبذلك يستطيع السائق رؤية الطفل.

 

أقرئي أيضا

علاج الكحة للأطفال

أفضل الطرق لتعليم الأطفال الحروف

تكثيف شعر الطفل بهذه الاطعمة
أضف تعليقا