علاجات منزلية لشد ترهل الرقبة 

 

عندما يبدأ الجلد في إبطاء إنتاج الكولاجين والإيلاستين منذ أواخر العشرينات، يبدأ جلدنا في الترهل ويفقد مرونته تدريجيًا. غالبًا ما تكون اليدين و الرقبة هي الأماكن التي تظهر عليها هذه المشكلة قبل غيرها. لكن ليس فقط  العمر هو المسؤول عن الشيخوخة المبكرة وترهل الجلد ، فإن اتباع الحميات الغذائية القاسية ، وبعض الأمراض ، وفقدان الوزن السريع ، وقلة النوم ، والعادات السيئة للعناية بالبشرة تلعب دورًا مهمًا بنفس القدر. لكن لا تقلقي ، مع العناية الجيدة ، من الممكن شد الجلد المترهل وتقليل علامات الشيخوخة الواضحة، خاصة حول منطقة الرقبة .

 

اقرئي أيضا : صحة الرقبة في أعمال منزلية

 

علاجات منزلية لشد الجلد المترهل في الرقبة:

 

 

 

1. خذي حبة خيار كاملة وقطعيها إلى شرائح رفيعة. اهرسيها قليلاً واخلطيها مع نصف كوب من الزبادي. ضعيه على الوجه والرقبة عن طريق تدليكه بلطف على بشرتك في حركات دائرية.

2. خذي عصير خيار واخلطيه مع ملعقة من الحليب المجفف وبياض بيضة. ضعيه على الوجه والرقبة لمدة عشرين دقيقة. يُشطف باستخدام الماء الدافئ. مثالي لشد الجلد المترهل وشد جلد العنق.

3. خذي القليل من زيت جوز الهند وقومي بتسخينه. دلكي برفق على الرقبة وتحت العينين قبل الذهاب إلى الفراش. سيساعد ذلك في شد البشرة بشكل طبيعي.

4. يحتوي زيت جنين القمح على نسبة كبيرة من فيتامين e الذي يساعد على شد الجلد. قبل النوم،  قومي بتدليك زيت جنين القمح في اتجاه تصاعدي على منطقة الرقبة واتركيه طوال الليل، ودعي خصائص شد زيت جنين القمح تعمل بسحرها على البشرة.

5. اهرسي القليل من الفراولة وضعي  المهروس على وجهك ورقبتك. اشطفيه بعد حوالي 15-20 دقيقة. سوف يقوم التدليك  بالفروالة بشد الجلد الذي تعرض للترهل. 

6. استخرجي العصير الطازج من بضع حبات من الأناناس واخلطيها بملعقة واحدة من مسحوق الحليب حتى يتماسك. يوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة. ثم يُشطف باستخدام الماء الدافئ.

 

 

 

تمارين لشد الجلد حول منطقة العنق:

 

لا يؤدي التمرين المنتظم للرقبة إلى تخفيف التوتر والإجهاد فحسب ، بل يساعد أيضًا على تقوية العضلات وزيادة الدورة الدموية. في ما يلي بعض التمارين السهلة التي ستساعدك على الحفاظ على رقبتك شابة. 


• اجلسي أو قفي بشكل مريح. قومي بإمالة رأسك للخلف ، ثم اضغطي بلسانك على الجزء العلوي الداخلي من فمك. عندما تشعرين بشد العضلات ، اجلبي ذقنك إلى أسفل حتى رقبتك، ثم لأعلى. كرري التمرين عشر مرات كل يوم.


• استلقي على سريرك وعينيك تواجهان السقف. اسمحي للرأس بالتدلي على حافة السرير. ارفعي الرأس ببطء إلى أعلى حتى تصبح الذقن في مستوى صدرك. احتفظ بالعد حتى خمسة ثم انزلي ببطء. كرر هذا التمرين ما بين خمس إلى عشر مرات.


• اجلسي في وضع مستقيم وقومي بإمالة رأسك للخلف بالنظر إلى السقف. أبقِ شفتيك مغلقتين. الآن ، حركي شفتكِ السفلية فوق شفتكِ العلوية قدر الإمكان. ابق في هذا الوضع حتى تعدي 5. استرخ وكرري ذلك 5 مرات.

 

 


 

أضف تعليقا