4 منتجات ضروريّة لوجهكِ كلّ يوم

تتعدّد النصائح الملحّة من أجل الحفاظ على البشرة، مستحضرات لا تعدّ ولا تحصى، روتين جماليّ أطول، وصفات من هنا وهناك، لتتراكم فيصبح الأمر بالنسبة لكِ أكثر تعقيداً. ولكن الأمور ليست كما تظنّين، هي أكثر سهولة، وأشد بساطة، بل وأقلّ تكلفة، فبرأي أطبّاء الجلد، هناك أربعة مستحضرات فقط نحن بحاجتها بالفعل للحفاظ على بشرة الوجه بشكل يوميّ:

1- الواقي الشمسي:

يضعه خبراء التجميل والأطبّاء في رأس القائمة بشكل دائم، وبالأخصّ في بلادنا العربيّة. يجنّبكِ من الآثار الضارّة للشمس كالتلف في البشرة، سرطان الجلد وغيرها من الأضرار، بل ويعتبر مضادّاً لظهور علامات الشيخوخة. لذلك عليكِ معرفة أيّ نوع يناسبكِ، وبعدها تقومين بتطبيقه كلّ صباح للحفاظ على معدّلات الكولاجين المناسبة في وجهكِ.

2- كريم الريتينول (الريتينوئيد):

إنْ كان الواقي الشمسيّ ضروريّاً في النهار فإنّ الريتينوئيد Retinoidsهو المناسب للّيل، فإنْ كنتِ ترغبين بالحصول على بشرة أكثر شباباً فهو الحلّ بالتأكيد. على كلّ سيّدة تطبيقه قبل النوم على شكل مرطّب لطيف، يمنع البثور من الظهور مستقبلاً من خلال إبطاء عمليّة إنتاج الزيوت، كذلك يساعد في الوقاية من سرطان الجلد، وينصح به أكثر للسيّدات فوق الثلاثين.

3- كريم الترطيب:

سواء كنتِ تعانين من الحبوب أو المسامّ المفتوحة أو الجفاف، أو أيّة مشكلة في بشرتكِ، فإنّ المرطّب الصلب (الكريم المرطّب) هو أفضل حلّ للعناية اليوميّة ببشرتكِ، قومي باختياره بناءً على عمركِ ونوعيّة بشرتكِ لتحميها وتعطيها الحاجز الواقي الذي تحتاجه.

4- مضادّ الأكسدة (Antioxidants):

يقوم مضادّ الأكسدة بتصويب الأضرار والتلف في الحمض النوويّ وفي الكولاجين ضمن البشرة وبالأخصّ الأضرار الناجمة عن الأشعّة ما فوق البنفسجيّة، وبالتالي فإنّ استخدامه في الصباح يقي البشرة من أيّة أضرار في الـ DNA من خلال منع الأكسدة خلال التعرّض للشمس. في حين يقوم ليلاً بعمليّات تصويب وإصلاح للبشرة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة