هل المشدّات والكورسيه تضر بالصحة؟

يعتبر العديد أنّ المشدّ والكورسيه من أعظم الاختراعات التي تخفي عيوب الجسم، فيبدو فيها منحوتاً خالياً من أيّ شوائب قد تظهر عند ارتداء الملابس. ولكن هل هما جيّدان غير مضرّين بالجسم.

ما يعرف لدى الكثير بأنّ شدّ الخصر بالكورسيه أو بالأقمشة والمعادن ليس بالأمر الجيّد على الإطلاق، من شأنه أن يظهر علامات مؤذية خاصّة للّواتي كنّ يستخدمنه بقسوةٍ على أجسادهنّ أسوة بنساء العصر الفيكتوريّ.

الأمر عينه بالنسبة لنوعيّة الأقمشة التي يتمّ استخدامها في مثل هذه الصناعات، والتي تعتمد بغالبيّتها على النايلون والمطّاط، فبحسب الأطبّاء، فإنّ هذا النوع من الملابس مؤذٍ للصحّة، ولتفادي ذلك عليكِ اختيار نوعيّة خفيفة من القماش وإنْ كانت لا تؤدّي إلى النتائج عينها التي ترغبين بها، إلّا أّنها تقلّل من الخطر الذي تسبّبه لجسدكِ والذي يتجاوز أشكال الحساسيّة الجلديّة، فالأمر قد يؤدّي إلى الضغط على أعضاءكِ، عظامكِ وعضلاتكِ، كما يترتّب عنها مشاكل في الجهاز الهضمي، في العمود الفقريّ، بالإضافة إلى الضغط على المثانة. كما تزيد نوعيّة الأقمشة التي تُصنع منها هذه المشدّات من قابليّة التقاط العدوى والبكتيريا.

لا تخافي سيّدتي فقط، لا تجعلي من ارتداء مثل هذه الألبسة أمراً يوميّاً، فإنْ كنتِ ترتدينها لمناسبة ما أو لمرّاتٍ قليلة لن يحدث أيّ مكروه ستؤدّي وظيفتها وفق ما ترغبين.

أضف تعليقا