نحت الجسم بأحدث الطرق

أنتشرت في الآونة الأخيرة مصطلحات تجميلية عديدة مثل " نحت الجسم" و" شد الجسم" وغيرها.  وشهدت عمليات التجميل التي تهتم بالجسم وتحسينه إقبالا لافتا من النساء والرجال على حد سواء، سيما نتيجة التطور اللافت في التقنيات الحديثة في هذا المجال.

"الجميلة" زارت عيادة الدكتور ممدوح عشي، واطلعت على آخر التقنيات في عمليات التجميل والثورة التي أحدثتها ، لا سيما في مجال شد ونحت الجسم.

نحت الجسم... بألطف الطرق

هلا حدثتنا عن آخر ما توصّلت إليه التقنيّات في مجال نحت الجسم ؟

أولاً أحب أن أوضح أنَّ عمليات التجميل ليست مقتصرة على النساء فقط، فهنالك بعض الرجال الذين يراجعون عيادات التجميل، بعضهم للضرورة والآخر لأسباب نفسية. لكن عموماً هناك العديد من التقنيات الحديثة في مجال جراحة التجميل ولعل أهمّها استخدام الخلايا الجزعية من نفس جسم الشخص وإعادة حقنها مرّة أخرى، وهذه التقنية تستخدم مثلاً كبديل لحشوات السيلكون لتكبير الثدي والأرداف وتعبئة الوجه، كما يمكن أن تستخدم في علاج آثار الندبات والحروق واللشمانيا.

 

إقرئي أيضا  ما يجب معرفته عن عمليّة شدّ الفخذين

 

ماذا عن عمليات نحت الجسم؟ ومتى تلجأ السيدة أو الرجل إليها؟

يُعتبر هذا النوع من العمليات الرائجة والأكثر طلباً في العالم، حيث تجرى وفق آلية حديثة ومتطوّرة تغني المريض عن الدخول في دهاليز العمليات الخطرة أو الصعبة التي تستلزم الكثير من الوقت للشفاء التام منها، لكن يجب التأكد على أنّه لا توجد تقنية يمكن أن تغني عن الجراحة في حالات الترهّل الشديدة، فجميع الأجهزة الحديثة المستخدمة في نحت الجسم تساعد على الحالات البسيطة فقط، ولا يمكن أن تفيد في حال وجود ترهّلات شديدة.

وتتمّ عملية نحت الجسم عن طريق إذابة الشحوم بجهاز لايزر "ارك"، وهو أحدث جهاز على مستوى العالم يمكن استخدامه بصورة بسيطة جداً، لإذابة الشحوم في أي منطقه من الجسم وتحت البنج الموضعي، ومن ثم شد الجلد عن طريق استخدام أجهزة حرارية معيّنة. واليوم أصبح بالإمكان إذابة الشحوم، متوسّطة الكمّية، مباشرة في العيادة عن طريق استخدام جهاز ألماني متطوّر يتمّ من خلاله إدخال إبرة صغيرة داخل الشحوم مما يؤدّي إلى إذابة الشحم مباشرة من دون ألم وفي وقت قياسي، وهذه التقنية آمنه جداً وقليلة المضاعفات.

 

إقرئي أيضا  شد البطن بأحدث الطرق

 

أضف تعليقا