مجوهرات من وحي عالم الحيوانات الرائع 

لطالما شكلت الطبيعة وحيواناتها الفريدة عنصر إلهام لمصممي المجوهرات الذين استوحوا منها أجمل التصاميم وأكثرها فذلكة. 
وهذه السنة طرحت دور المجوهرات الكثير من التصاميم المستوحاة من عالم الحيوانات الفريد باستعمال أفخر الأحجار الكريمة والمعادن الثمينة.

للاحتفال بالذكرى الـ 150 لتأسيس الدار أطلقت شوبارد Chopard مجموعة من المجوهرات الراقية مؤلفة من 150 حيواناً فريداً. مزجت فيها التقاليد والتقنيات المبتكرة والأبحاث الموثقة ما نتج عنه مجموعة حيوانات غامضة وحالمة لا تخلو من جمال تلائم كارولين شوفيل Caroline Scheufele وشخصيتها الحيوية .
فرأينا قطط وببغاوات وزرافات وأفاعي أتت على شكل أساور وأقراط وبروشات وعقود. 

 

 

Chopard

 

 

مع مجموعة سورناتشورال SurNaturel قدمت كارتييه Cartier مجموعة تمزج الأشكال التقليدية مع الأشكال التجريدية. رأينا من جهة المياه والنباتات والحيوانات ومن جهة أخرى خصائص بعض الحيوانات والكائنات الطبيعية زينت تفاصيل بعض التصاميم.  
مثلاً في عقد hemis أعادت الدار ابتكار فرو الفهد بواسطة الكونزيت والأوبار والألماس. وفي ساعة بانثير تروبيكال Panthere Tropicale خلقت الدار هجيناً جديداً نصفه حيوان ونصفه نبات عن طريق المزج بين الكورال ورقط الفهد والحجارة الكريمة 

 

 

Cartier hemis

 

أما في مجموعة أنيمو دو كولكسيون Animaux de Collection من بوشرون Boucheron 
فتستكمل فيها الدار قصة الحيوانات التي بدأت في مشاغلها عام 1866 
فرأينا مجموعة من الحيوانات الرائعة بثت فيها أيدي الحرفيين الحياة ستجد فيها كل امرأة ضالتها وما يعزز أسلوبها. 

 

Boucheron

 

بينما دار فان كليف أند أربلز Van Cleef and Arpels قدمت مجموعة نواز أرك أوسفينة نوح Noah’s Ark وهي عبارة عن استعراض من الحيوانات. بحيث نرى زوجين من الحيوانات الأسطورية والحقيقية، أكثر من 60 زوج وكائن خرافي صيغت باستعمال أفخر الحجارة الكريمة والمعادن 

 

 

اقرئي أيضاً:أجمل مجوهرات مرصعة بحجر الروبليت

أضف تعليقا