4  وصفات هندية من مطبخك تعالج جميع أنواع مشاكل البشرة 

 

4  وصفات هندية من مطبخك تعالج جميع أنواع مشاكل البشرة  يمكنك صنعها في مطبخك؛ فهي تعالج الالتهابات وبقع البشرة الداكنة والتخلص من خلايا الجلد. إليك فائدة تلك الوصفات وكيفية تطبيقها وفقاً لموقع wellandgood

 

اقرئي أيضا : ابرز مشاكل البشرة في الصيف وطرق علاجها

 

لمحاربة الالتهابات:  قناع الكركم والعسل
 

 

 

في المرة القادمة التي يتم تناول الموز كوجبة خفيفة، بدلاً من رمي القشرة في سلة المهملات، يمكنك استخدامها كجزء من روتين العناية بوجهك. 

 يقول خبير التجميل الرئيسي في Clean Your Dirty Face ، Sammy Sowa: " قشور الموز مليئة بمضادات الأكسدة، التي تعمل على تفتيح البشرة وتقليل الخطوط الدقيقة".

"الكركم هو أحد المكونات المفضلة لدينا على الإطلاق لتفتيح البقع الداكنة، وللعسل خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، مما يجعله مكوناً رائعاً للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب أو الاحمرار،  بالإضافة إلى محاربة الالتهاب، يساعد هذا المزيج أيضاً على تفتيح البقع الداكنة، يمكنك مزج الكركم مع العسل، ثم استخدمي قشر الموز لوضعه على بشرتك. عندما يجف اشطفيه بالماء الدافئ.

 

للتعامل مع البقع الداكنة: قناع البابايا والعسل والكركم
 

 

 

أصبحت البابايا عنصراً أساسياً للعناية بالبشرة بفضل حقيقة أنها مليئة بفيتامين ج وفيتامين أ ومضادات الأكسدة، كما أنها تعمل كمقشر بفضل الإنزيمات التي تخفف الخلايا الميتة على سطح بشرتك.

يساعد مزجه مع الكركم والعسل المقاوم للالتهابات على تفتيح البقع الداكنة وتفتيح البشرة.

 لتجربة القناع بنفسك، اهرسي المكونات في وعاء وضعيه بالتساوي على بشرتك. بمجرد أن يجف، يمكنك شطفه بالماء الدافئ.

 

للتخلص من خلايا الجلد الميتة. قناع الطماطم والسكر
 

 

 

 

الطماطم غنية جداً بفيتامين أ وتحتوي أيضاً على أحماض ألفا هيدروكسي، مما يجعلها مقشراً رائعاً عند مزج عصير  الطماطم  مع السكر البنى لتحقيق أقصى فائدة.  

يمكن اللجوء إلى التقشير مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع للتخلص من  خلايا الجلد الميتة وفتح المسام والمساعدة على اختفاء  الخطوط الدقيقة.

فقط  رشي القليل من السكر فوق شريحة من الطماطم واستخدميه لتقشير بشرتك بلطف، ثم اتبعي ذلك بزيت الترطيب المفضل لديك.

 

للترطيب: البطاطس النيئة والخيار والليمون

 

 

 

 

تحتوي البطاطس على إنزيم يزيل خلايا الجلد الميتة، والخيار مرطب، والليمون ويخلصك من البقع الداكنة.

ولكن يجب الحذر من أن الليمون قد يكون حمضياً جداً لأي شخص لديه بشرة حساسة، لذلك من الأفضل اختبار بقعة صغيرة على رقبتك قبل دهن الخليط على وجهك بالكامل.

لبشرة أكثر إشراقاً يمكنك إضافة الزبادي إلى خليط البطاطس النيئة والخيار والليمون، فيحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير البشرة. 

 

 

 

أضف تعليقا