زيت طبيعي يعالج جميع مشاكل البشرة

تتعدد أنواع البشرة وتتعدد طرق العناية في كل نوع، وقد تحتاج البشرة إلى علاجات إضافية وفقاً لنوعها، مثل استخدام أقنعة التقشير أو أقنعة التّرطيب، وتُعتبر المكوّنات الطبيعية خياراً آمناً، ويُعطي نتائج رائعة وحلول مثلى لعلاج جميع مشاكل البشرة. في ما يأتي، تُقدم لك "الجميلة"، مجموعة من وصفات زيت اللوز الطبيعية التي تعالج مشاكل البشرة المختلفة.

زيت طبيعي يعالج جميع مشكلات البشرة


وصفة زيت اللوز الحلو لتغذية البشرة وترطيبها

يُعد زيت اللوز الحلو الحل المثالي لجميع مشاكل البشرة دون إستثناء، لكونه يحتوي على أهم الفيتامينات والمعادن التي تعمل على العناية بالبشرة بمختلف أنواعها.

الطريقة:
اخلطي ملعقة كبيرة من كل من زيت اللوز الحلو وزيت الزيتون وملعقة صغيرة من اللبن الزبادي ونصف ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي. حركي المكوّنات جيداً الى أن تتجانس، من ثم ادهني بها بشرة وجهك ودلكيها بأطراف أصابعك بحركات هادئة لمدة 10 دقائق، ولا تغسلي وجهك إلا بعد مرور نصف ساعة من تطبيق هذا الخليط. بعدها، اغسلي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء الدافئ.


وصفة زيت اللوز الحلو للقضاء على التجاعيد والهالات السوداء


نظراً الى فوائده الكثيرة للبشرة، يدخل زيت اللوز الحلو في تركيبة العديد من مستحضرات العناية بالبشرة، لذلك، لا تترددي في استخدام زيت اللوز الطبيعي على بشرتك لتحافظي عليها صحية وخالية من المشاكل.

الطريقة:

امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز مع ملعقة صغيرة من الحليب البودرة. وحين يتجانس المزيج، طبقيه على منطقة حول العينين وبشرة وجهك بالكامل. اتركي المزيج على وجهك مدة نصف ساعة، بعدها نظفي وجهك جيداً وشطفيه بالمياه الباردة.

وصفة زيت اللوز الحلو لتفتيح لون البشرة

يمكن لزيت اللوز الحلو أن يساعد في تبييض البشرة وتفتيحها وتوحيد لونها، عن طريق إزالة الكلف والقضاء على البقع الداكنة، وبذلك تضمن البشرة حصولها على إطلالة مشرقة لا مثيل لها.

الطريقة:
قومي بخلط ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع ملعقة صغيرة من كل من: العسل الطبيعي وعصير الليمون الحامض وخل التفاح. حركي المكوّنات جيداً وطبقيها على بشرة وجهك بالتساوي واتركيها مدة نصف ساعة. بعدها، شطفي وجهك جيداً بالماء الفاتر.

وصفة زيت اللوز الحلو لتجديد خلايا البشرة

يُعتبر زيت اللوز الحلو من أفضل الزيوت المغذية والمفيدة للصحة بشكل عام وللجمال بشكل خاص، فهو غني بالعديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية، حيث يعمل على معالجة المشاكل المختلفة التي تتعرض لها البشرة، ويقوم بتغذيتها للحصول على بشرة مشرقة وناعمة وصحية.

الطريقة:
امزجي ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو مع نصف ملعقة صغيرة من كل من الملح الناعم والسكر البودرة والعسل الطبيعي. حركي المكونات جيداً الى أن تتجانس. من ثم، طبقي المزيج على بشرة وجهك واتركيه مدة نصف ساعة. بعدها، نظفي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء الدافئ من ثم البارد.

اقرئي أيضاً:

زيت الزيتون لعلاج تجاعيد الرقبة واستعادة شبابها

فوائد زيت بذور العنب لحب الشباب

زيت عرق السوس لتبييض البشرة في الصيف

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة