3 أقنعة من رفوف مطبخك لعلاج كافة مشاكل البشرة

 

أقنعة عديدة يمكن تطبيقها من مطبخك تساعد على علاج جميع أنواع البشرة؛ إليك مكوناتها وطريقة تطبيقها بمكونات طبيعية متوفرة من مطبخك فهي غنية بالفيتامينات والمعادن مثل فيتامين سي وهو متواجد في الليمون والبرتقال، وفيتامين e وفيتامين أ في الأفوكادو، والكالسيوم والبوتاسيوم في الموز .

 

اقرئي أيضا : ابرز مشاكل البشرة في الصيف وطرق علاجها

 

 

1-قناع الموز والكركم 
 

مكونات:

1 موز مهروس

1/2 ملعقة صغيرة من صودا الخبز

1/2 ملعقة صغيرة مسحوق كركم

طريقة التطبيق 

إذا كان لديك حب شباب خفيف إلى متوسط، قد ترغب في دمج هذا القناع في روتينك المعتاد. فيعد الموز غني بفيتامين أ، الذي يعزز تجدد خلايا الجلد ويساعد على الحفاظ على نظافة المسام أما  الكركم فهو مناسب لحب الشباب، أما صودا الخبز فهي تمتص الزيت الزائد في بشرتك.

 

2-قرع الجوز والعسل 

 

مكونات:

1 حبة قرع مهروسة في محضر طعام

1 ملعقة كبيرة عسل

قطرتان من زيت شجرة الشاي

طريقة التطبيق 

يحتوي هذا القناع على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تحارب حب الشباب، أما القرع فهو غني بمكونات تساعد على زيادة الكولاجين أما زيت شجرة الشاي فهو يحارب الشوائب أما العسل فهو يساعد على تفتيح البشرة. ضعي القناع مرة واحدة في الأسبوع للحصول على بشرة متوهجة وأكثر تناسقاً.

 

3-قرع الأفوكادو  والعسل 
 

 

 

 

المكونات:

1 أفوكادو

2 ملاعق كبيرة من الزبادي العادي

1 ملعقة طعام زيت زيتون

1 ملعقة كبيرة عسل

طريقة التطبيق: 
 

أضيفي الترطيب مرة أخرى إلى البشرة الجافة باستخدام قناع الترطيب هذا. الغني بأوميغا بالإضافة إلى الأحماض الدهنية في الأفوكادو وزيت الزيتون. 

 

 

 

 

 ويقول جوشوا Zeichner، مدير مستحضرات التجميل والبحوث السريرية في مستشفى جبل سيناء في مدينة نيويورك. وبفضل المكونات المهدئة للقناع مثل العسل والزبادي، ستشعر بشرتك بالنعومة والنضارة بشكل لا يصدق.  

 

 

 

أضف تعليقا