علاج انتفاخ العين من تحت

 

هل تتساءلي لماذا لديك عيون منتفخة أو كيف يمكنك جعل الانتفاخات تحت العين تختفي؟.على الرغم من أنها قد تكون مزعجة ، إلا أن الانتفاخات تحت عينيك لا تؤثر عادةً على الرؤية أو الصحة. ولكن إذا كنت ترغبين في تقليل الانتفاخ تحت عينيك ، فهناك حلول مؤقتة وطويلة الأمد.

 

اقرئي أيضا : علاجات طبيعية لتخفيف انتفاخ العين خلال أسبوع 

 

ما الذي يسبب الانتفاخات تحت العينين؟

 

 

 

 

النظام الغذائي الغني بالملح: تناول الكثير من الأطعمة المالحة يسبب احتباس الماء ويؤدي إلى التورم.

الحساسية: الاحتقان والالتهاب الناجم عن الحساسية  يمكن أن يؤدي في بعض الأحيان إلى تفاقم الانتفاخ تحت العين.
الحالات الطبية: يمكن لبعض الحالات الصحية مثل مشاكل الغدة الدرقية  أن تتسبب في تورم العينين.

الوراثة: يمكن أن يكون الانتفاخ تحت العين من الخصائص الجسدية التي تنتقل لكِ من عائلتكِ. 

الشيخوخة: يحدث بسبب فقدان تماسك الجلد والعضلات مع تقدم العمر.

 

 

 

 

يقول الأطباء أن السبب الأكثر شيوعًا للانتفاخات تحت العين هو الشيخوخة الطبيعية . يصبح الجلد مع التقدم في العمر رخوًا جدًا ويميل إلى الترهل أو التجعد. يمكن أيضًا أن تضعف العضلات والأنسجة حول العين وتساهم في المظهر المترهل. تنخفض أيضا الدهون المحيطة بالعين مما يخلق مظهرًا يشبه الفقاعات . 

 

طرق التخلص من الانتفاخ تحت العين

 

 

هناك طرق مختلفة لتقليل الانتفاخ تحت العين ، اعتمادًا على السبب. يمكن أن تقلص العلاجات المنزلية مؤقتًا الجفون السفلية التي تنتفخ أحيانًا من تجمع السوائل في منطقة العين السفلية.


ولكنما يقوله الأطباء أن العلاجات المنزلية والمنتجات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية يمكن أن تفعل الكثير.

 

العلاجات المنزلية لانتفاخ العيون

 

1- الكمادات الباردة: يعمل تبريد المنطقة المصابة على تقليل الالتهاب والتورم عن طريق تقليل تدفق الدم. يمكنك وضع أي شيء بارد ، مثل كيس ثلج أو كيس خضروات مجمّد أو شرائح خيار مبردة أو ملاعق مبردة ، على عيون مغلقة لبضع دقائق. 

 

 

 

 

2- الكافيين: الكافيين يُضيق الأوعية، لذا، تبيع العديد من شركات مستحضرات التجميل كريمات العين التي تحتوي على الكافيين لتقليل الانتفاخ تحت العين. يمكنك أيضًا محاولة وضع أكياس الشاي المثلجة (الشاي الأسود المحتوي على الكافيين) على عيون مغلقة.

 

 

 

3- الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين ويساعد أيضًا على التخلص من السموم. كذلك، يزيل الماء المحتبس تحت العينين.  يمكنك ببساطة نقع بعض أكياس الشاي الأخضر في الماء الساخن لبضع ثوان ثم وضعها على عينيك لمدة 5 إلى 10 دقائق.  يمكنك أيضًا تجميد الشاي الأخضر (مع بضع قطرات من زيت النعناع) وتدليكه على عينيك وحولهما لبضع دقائق.

 

 

 

 

أضف تعليقا