علاجات طبيعية لتخفيف انتفاخ العين خلال أسبوع 

يتسبب قلة النوم والتوتر في انتفاخ منطقة تحت العين؛ وهو أمر يصعب التعامل معه. ولكن يمكنك تطبيق بعض الوصفات الطبيعية لتقليل الانتفاخ والتخفيف أيضا من مشكلة الهالات السوداء.

 

 

 

 

 

اقرئي أيضا : علاج انتفاخ تحت العين والسواد

 

 

 ١- مكعبات الثلج

 

 يعد الثلج  أفضل وأسرع علاج لتخفيف انتفاخات العين،  كل ما عليك فعله هو تدليك بعض مكعبات الثلج مباشرة حول منطقة العينين برفق شديد.  كرري ذلك عدة مرات في اليوم حتى تشعري بالرضا عن النتائج. 
 إذا كانت بشرتك حساسة ، قومي بلف مكعب الثلج بقطعة قماش قطني ثم استخدميه.  يمكنك أيضا عمل مكعبات الثلج باستخدام الشاي الأخضر وماء الورد والقهوة، جميعها مواد تخفف الانتفاخات والهالات السوداء.

 

٢- شاي أخضر

 

 

 

 

يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين ويساعد أيضًا على التخلص من السموم. كذلك، يزيل الماء المحتبس تحت العينين.  يمكنك ببساطة نقع بعض أكياس الشاي الأخضر في الماء الساخن لبضع ثوان ثم وضعها على عينيك لمدة 5 إلى 10 دقائق.  يمكنك أيضًا تجميد الشاي الأخضر (مع بضع قطرات من زيت النعناع) وتدليكه على عينيك وحولهما لبضع دقائق.

 

 3- القهوة

 

 

 

 

 القهوة غنية بالكافيين وهي معروفة بخصائصها المنشطة.  يمكنك تحضير قهوة قوية ووضعها تحت عينيك مباشرة.  اتركيه يجف تمامًا واشطفيه بعد 30 دقيقة. يمكنك أيضًا إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق القهوة سريع التحضير إلى  ملعقة زبادي ووضع الماسك تحت عينيك لمدة 30 دقيقة.

 

٤- ماسك الصبار وزيت اللوز

 

المكونات:

ملعقة كبيرة جل الصبار
قطرات زيت اللوز الحلو 
ثلث ملعقة صغيرة من مسحوق القهوة
ورشة من مسحوق الكركم

 


 

 

اخلطي المكونات جيدًا حتى تصبح متجانسة، ثم قومي بنقل هذا المزيج إلى زجاجة قطارة سهلة الاستخدام وقومي بتدليك كمية صغيرة تحت عينيك قبل الذهاب إلى النوم.

 

 ٥- ضمادات تحت العين

 

 لعمل ضمادات تحت العين للعيون المنتفخة ، تحتاجي إلى:

 

 


 

 

ملعقة صغيرة من مسحوق الجيلاتين 
 3-4 ملاعق كبيرة من الإسبريسو الساخن
  ورشة من مسحوق الكركم


 اخلطيها جيدًا حتى يذوب الجيلاتين تمامًا وصبيها على ورق الزبدة أو ورقة بلاستيكية على شكل وسادة أسفل العين.  اتركيها ثم ضعيها تحت عينيك لمدة 30 دقيقة. 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة