كيف تتخلص العروس من الهالات السوداء قبل زفافها؟

تعتمد كل عروس قبل ليلة زفافها روتين خاص للعناية ببشرتها.  لذلك  تبحث عن وصفات طبيعية تخلصها من جميع مشاكل البشرة. ومن أهم هذه المساكل، الهالات السوداء التي تزداد بسبب  ارهاق التحضيرات وقلة النوم. 

 للعروس التي تتحضّر للاحتفال بزفافها وتعاني من مشكلة  الهالات السوداء أسفل العينين، اعتمدي هذه الوصفات التي ستضمن لك بشرة خالية من الشوائب.
 

 

 البطاطس لعلاج الهالات السوداء
 
 

 

يحتوي سائل البطاطس على نسبة مرتفعة من النشاء الذي يحوي إنزيم كاتاليز Catalase وإنزيم كاتشولس Catecholase، اللّذين يقلّلان من حدّة الهالات السوداء تحت العينين. أيضاً البطاطس ترطّب المنطقة حول العينين وتمنع جفافها، كما تجعل جلد هذه المنطقة أكثر سماكة وذلك نظراً لاحتوائها على فيتامين A.

 

 القهوة لعلاج الهالات السوداء


 


تساعد القهوة على تدفق الدم والأوكسجين إلى المنطقة المحيطة بالعينين، ما يحفّز خلايا الجلد في هذه المنطقة التي تمتاز برقّتها وحساسيّتها على التجدّد، خاصّة وأنّ عدم حصول الجلد على التغذية الكافية من الأوكسجين يتسبّب بظهور البقع والتي تعتبر الهالات السوادء إحدى أنواعها. تحتوي القهوة أيضاً على الكافيين، المادّة التي تخفّف من الانتفاخات والهالات السوداء أسفل العينين، ولكن لا تمحوها نهائيّاً.


 

 وصفة القهوة وزيت الزيتون
 

 

المكوّنات:
• ملعقة صغيرة من القهوة، أي البنّ.
• ½ ملعقة من زيت الزيتون.
تخلط القهوة جيّداً مع زيت الزيتون، وبأطراف الأصابع يطبّق الخليط على أماكن الهالات تحت العينين ويترك لـ 30 دقيقة، ثمّ يشطف بالماء البارد.
تكرّر هذه الوصفة 3 مرّات أسبوعيّاً.
 

 

وصفة القهوة والحليب
 
 

 

المكوّنات:
• ملعقة كبيرة من القهوة.
• ملعقة صغيرة من العسل.
• ملعقة صغيرة من الحليب.
تمزج المكوّنات مع بعضها البعض في وعاء صغير، ثمّ يوزّع المزيج بواسطة قطنة أسفل العينين. يترك لـ 20 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد.
تكرّر هذه الوصفة 3 مرّات أسبوعيّاً.
 

 

اقرئي أيضاً:الهالات السوداء تكشف عن هذه المشاكل الصحية

أضف تعليقا