فوائد البروكلي للأطفال

يعتبر البروكلي واحداً من العناصر الغذائية المفيدة لصحة طفلك ، فالبروكلي يحتوى على العديد من الفيتامينات والمعادن والتى تقوم بتعزيز المناعة لذلك تعالي معى سيدتي لكى نتعرف سوياً على فوائد البروكلي لطفلك .

 

فوائد البروكلي للأطفال :

 

 

•    يقوى المناعة ويعززها 

يعتبر البروكلي واحداً من أهم الفيتامينات والتى تعمل على تقوية مناعة الطفل وذلك بفضل إحتواءه على فيتامين ج والذى يعمل على محاربة العدوى البكتيرية وتقليل أعراض البرد والزكام وإزالة السموم من الجسم .

 

•    يحمى من الإصابة بالإمساك 

يعتبر البروكلي من الخضروات المحتوية على نسب عالية من الألياف والتى تساعد على عملية الهضم .وتدعيم وظائف الأمعاء وتحفيز حركتها فى الجهاز الهضمى لكونها ملين طبيعى تحمى طفلك من الإمساك .

 

•    يعزز من إنتاج الطاقة 

البروكلي يحتوى على الكربوهيدرات والتى تعمل على إنتاج الطاقة فتعزز من مستواها فى جسم طفلك .

 

 

•     يحافظ على صحة العينين وقوة البصر 

البروكلي يحتوى على الفوسفور وبعض الفيتامينات مثل فيتامين ب ، ج كما أنه أيضاً يحتوى على البيتاكاروتين والتى تعمل على حفظ العين من الأضرار التى قد تصيبها نتيجة الأشعة الناتجة من التلفاز أو الهواتف الذكية وغيرها .

 

•    تعزيز مهارات التواصل 

نظراً لإحتواء البروكلي على مركبات سالفورافان والتى تعمل على تحسين الأعراض المرتبطة بالتوحد فتعمل على تعزيز مهارات التواصل لدى طفلك سواء كانت مهارات التواصل الإجتماعي أو مهارات التواصل اللفظى .

 

•    يقلل من فقر الدم 

يعد البروكلي من الخضروات ذات المصادر الغذائية المحتوية على الحديد والتى تعمل على تعزيز نسبة الهيموجلوبين لدى طفلك فتحميه من خطر الإصابة بفقر الدم .

 

 

•    تقوية الأسنان والعظام 

يحتوى البروكلي على الزنك والفسفور والكالسيوم والماغنسيوم والتى تعمل على تقوية أسنان طفلك وتقوية عظامة والحفاظ عليها من الإصابة بهاشة العظام .

 

إقرئي أيضا

علامات ذكاء الطفل في الشهر الثالث

متى يجلس الطفل في المشاية

أسهل طريقة لتعليم الطفل الحمام

أضف تعليقا