اختيار مرطب المنطقة الحساسة ونصائح مفيدة جداً 

من المهم جداً تعلم كيفية اختيار مرطب المنطقة الحساسة. فهذا المنتج يعود بالعديد من الفوائد عليها وخصوصاً اثناء ممارسة العلاقة الحميمة. فاستخدامه يجعل هذه العلاقة اكثر سهولة ويمكن ان يمنع الاحساس بالالم وان يحد من تأثير الجفاف وان يعزز الرغبة. وهذا يعني ان استعماله امر اساسي جداً. ولهذا من الضروري من الآن وصاعداً تعلم كيفية اختيار مرطب المنطقة الحساسة بشكل صحيح والاهتمام بالمكونات التي يحتوي عليها.  

 

فوائد مرطب المنطقة الحساسة 

 


قبل معرفة كيفية اختيار مرطب المنطقة الحساسة، من المهم جداً التعرف على بعض فوائده وهي كثيرة. 
-    اذا كان هذا المرطب على الماء وعلى مادة الغليسيرين، فإنه يحد من الاحساس بالالم اثناء العلاقة، ما يعني انه يساعد على اتمامها بالطريقة الصحيحة. وهذا ما يشعر بالطبع كلاً من الزوجين بالرضى ويمنع حدوث الخلافات التي يمكن ان يسببها التوقف عن ذلك قبل بلوغ المرحلة النهائية. 
-    من الممكن تنظيف المرطب غالباً بعد انتهاء العلاقة بسهولة. ولهذا يكفي استخدام الماء. 
-    يمكن المرطب ان يجف بسرعة وخصوصاً في حال كانت تركيبته تحتوي على الماء بالدرجة الاولى. 
-    لا تترك معظم انواعه البقع على الملابس. ولهذا الافضل عدم استخدام مرطبات تحتوي على الزيت مثل زيت جوز الهند. 
-    من الممكن ان تتأثر العلاقة سلباً ببعض العوامل منها التوتر والتغيرات الهرمونية وغيرها. ولهذا يمكن الاستفادة من مكونات مرطب يحتوي على الالوي فيرا او على حمض الهيالورونيك. فهذه المكونات تمتلك خصائص مرطبة ومهدئة في الوقت نفسه.   
-    يمكن ان تستفيد من هذا المنتج النساء اللواتي يعانين من الجفاف المهبلي، مع التذكير بأن هذه المشكلة تحدث غالباً بسبب الالتهاب المتكرر او امراض مثل السكري او ارتفاع ضغط الدم. ويجب في هذه الحالة الاعتماد على خصائص مرطب حميم يحتوي على حمض الهيالورونيك لأنه يعيد المرونة الى الغشاء.  

انواع مرطب المنطقة الحساسة 


لمعرفة كيفية اختيار مرطب المنطقة الحساسة يجب اولاً التعرف على انواعه وهي متعددة. ومن الممكن استخدام كل منها بحسب الخبراء من اجل معالجة مشكلة محددة. 
-    من اجل الشعور بالراحة في العلاقة الزوجية من المفيد الاعتماد على خصائص مرطب يحتوي على الماء والغليسيرين. لكن يجب الانتباه الى انه يتبخر بسرعة ولهذا من الافضل تكرار تطبيقه في حال الضرورة. 
-    من اجل الحد من الاحساس بالالم الافضل اختيار مرطب يحتوي على جل الالوي فيرا او على حمض الهيالورونيك. فهو يعمل على ترطيب المنطقة كما على شفائها في حال حدوث التقرحات بسبب الجفاف. ومن الممكن في هذه الحالة تطبيقه قبل ساعتين من موعد العلاقة لأنه لا يتبخر بسرعة.  
-     للتخلص من تأثير الجفاف المؤقت او المزمن، من المفيد استخدام مرطب يحتوي على نسبة مرتفعة من حمض الهيالورونيك. لكن يجب الانتباه الى ان هذا قد يؤثر سلباً على احتمال الحمل ويؤدي الى تراجعه. ولهذا يجب سؤال الطبيبة الاختصاصية. اذاً بات من الواضح كيفية اختيار مرطب المنطقة الحساسة بحسب الحاجة قبل اقامة العلاقة الزوجية.  
    
اقرئي أيضاً: 

اخطاء شائعة تؤذي المنطقة الحساسة تجنبيها اخطاء شائعة تؤذي المنطقة الحساسة تجنبيها
أضف تعليقا