فروة رأس دهنية وأطراف جافة .. كيف تتعاملين مع الشعر المختلط؟

 

هل لديك جذور دهنية وأطراف جافة وهشة؟.. لا تقلقي كثير من النساء لديهن المشكلة نفسها، و التي يطلق عليها الخبراء اسم "الشعر المختلط" . 


إذا كان شعرك غالبًا ما يكون دهنيًا من فروة الرأس ولكن الأطراف جافة نسبيًا أو معرضة للانقسام و التكسر. فهذا يعني أن شعركِ مختلط. 

 

 

 

اقرئي أيضا : خلطات طبيعية لتنظيف فروة الرأس 


كثير من الأشخاص ذوي الشعر الدهني والمعالج بالصبغات معرضون لهذه المشكلة، لأن المبيض (بودرة التشقير) يجرد جذع الشعر من الزيوت الطبيعية التي تساعد على إبقائه ناعمًا ورطبًا. من ناحية أخرى ، إذا وجدت أن شعرك يبدأ في إفراز الزيوت بسرعة نسبيًا عند الجذور (في غضون يوم إلى يومين) ، بينما الأطراف تالفة وعرضة لتقسيم الأطراف، فمن المحتمل أن يكون لديك نفس المشكلة. 

 

في ما يلي 5 طرق للتعامل مع الجذور الدهنية والأطراف الجافة.

 

1- استخدم فرشاة الشعر المناسبة

 

 

 

إن تمشيط شعرك بضربات مستمرة من الجذور إلى الأطراف له فوائد عديدة لكل من فروة رأسك وشعرك ، خاصةً عندما يتعلق الأمر بإعادة توزيع الزيوت في جميع أنحاء جذع الشعر. كذلك تحفيز تدفق الدم ، وتسهيل نمو الشعر والمساعدة في إزالة تراكم المنتجات مثل الشامبو الجاف ، فهي تساعد على اعادة افراز الزيوت الطبيعية من فروة الرأس ويوزعها على الشعر نفسه. 


نجاح هذه التقنية يعتمد بشكل كبير على نوع فرشاة الشعر التي تستخدميها ، لذا فإن استخدام النوع الصحيح هو المفتاح. فرشاة الشعر الخشب مثالية لتوزيع تلك الزيوت الطبيعية في جميع أنحاء شعرك. 
 

٢- استخدم الشامبو الجاف

 

 

 

 

الشامبو الجاف طريقة سريعة وسهلة لامتصاص الزيوت الزائدة التي تتراكم في جذور شعرك. بدلًا من غسل شعرك في كل مرة تمارسين فيها الرياضة، ضعي القليل من الشامبو الجاف على الجذور، يساعدك ذلك على زيادة كثافة الشعر حتى يبدو شعرك منتعشًا..

 

٣- استخدمي زيتًا مرطبًا 

 

 

قد تتوقفي عن استخدام زيت الشعر إذا كان شعرك دهنيا، لكن الخبراء ينصحون  بوضع زيت الشعر على الشعر والأطراف لأن هذا من شأنه يمنحه  الترطيب واللمعان، فقط تأكدي  من الابتعاد عن جذور الشعر ، وإلا فقد يبدو شعرك دهنيًا. 

 

٤- الشامبو والبلسم بالطريقة المناسبة 

 

 

 

 

هل تغسلي رأس شعرك بالشامبو بالكامل؟ في المرة القادمة ركزي الشامبو على جذورك وابذلي قصارى جهدك لتجنب الأطوال المتوسطة والأطراف. سيضمن لك ذلك تنظيف شعرك من الشوائب المتراكمة دون إزالة جميع الزيوت التي ستساعد في الحفاظ على نعومة وتغذية باقي شعرك. 


تأكدي من تجنب أي شامبو أو باسم يحتوي على الكبريتات والمكونات السامة الأخرى التي يمكن أن تجرد الشعر وتجعله جافا وضعيفا. 

 

 

 


 

أضف تعليقا