5 طرق للتحكم في الشعر الدهني

 

 

هل تشعرين بالرغبة في غسل شعرك كل يوم بسبب الزيوت؟! .. قد يحدث هذا لأن فروة رأسك دهنية بشكل مفرط ، ما يؤدي في كثير من الأحيان إلى تهيج وحكة غير مريحة. 

قد يرجع ذلك إلى نمو الفطريات التي تسبب قشرة الرأس. لكن ، لا يجب إزالة كل الزيوت لأنها تساعد في حماية شعرك من الجفاف والتلف كما تحمي  فروة رأس صحية. ومع ذلك ، قد يكون الشعر الدهني الزائد ومزعجًا في بعض الأحيان. 

 

 

 

 

 

اقرئي أيضا : خلطات للحد من مشاكل الشعر الدهني 

 

قد تحدث مشكلة الشعر الدهني  بسبب عوامل أخرى مثل الإجهاد أو الحيض أو الحمل أو التغيرات الهرمونية وبعض الأدوية. هناك العديد من العلاجات المنزلية للحد من مشكلة الشعر الدهني: 

 

حلول للشعر الدهني:

 

 

1. الشامبو الصحيح

 

 

 

 

قد يشعر الأشخاص ذوو الشعر الدهني بالحاجة إلى استخدام الشامبو على الأقل مرة واحدة يوميًا. على الرغم من أن الشامبو يساعد في التخلص من الزيت الزائد والأوساخ والمواد الأخرى غير الضرورية من شعرك وفروة رأسك ، إلا أنه لا يُنصح بغسل شعرك أكثر من اللازم. لغسل شعرك وفروة رأسك بشكل صحيح ، يجب أن تكوني  حذرة أثناء استخدام الشامبو لأنه يصل إلى الجذور وفروة الرأس. من المهم تجنب استخدام أظافرك لأنها يمكن أن تهيج فروة رأسك وتتسبب في زيادة إنتاج الزيت. 

عليك التركيز على تنظيف فروة رأسك وخاصة من المناطق الدهنية ، بدلا من السعي وراء نمو

 

2. نظفي المشط / الفرشاة

 

يلعب تنظيف الفرشاة أو المشط دورًا رئيسيًا في الحفاظ على شعرك طوال اليوم. يمكن للمشط المتسخ أن يجعل شعرك يفسد ويصبح دهنيًا من جديد بعد غسل الرأس. يجب أيضًا تنظيف منتجات وأدوات تصفيف الشعر قبل الاستخدام. لا تتركي أي فرصة لتجمع الزيت والأوساخ في الفرشاة أو المشط.


3. ماسك الصبار

 

 

 

الصبار يساعد في حل مشاكل الشعر مثل قشرة الرأس والالتهابات وحتى فروة الرأس الدهنية. يمكنك مزج الصبار وزيت شجرة الشاي لتطبيقه على شعركِ حتى يصبح أكثر فعالية.  الصبار أن ينظف فروة رأسك بعمق. إلى جانب إزالة الزيت الزائد ، يساعد الصبار في تهدئة  فروة رأسك. يمكنك الحصول على شعر ناعم وسلس وصحي باستخدام الصبار كعلاج منزلي. يعمل الصبار بشكل أفضل على الشعر الدهني عند مزجه بأوراق الشاي الأخضر. يمكنك تطبيقه مرتين على الأقل في الأسبوع.

 

4. خل التفاح

 

 

خل التفاح يعالج أي التهابات على فروة الرأس كما يمكن أن يساعد خل التفاح في القضاء على  بقايا المنتجات.خذي ملعقة كبيرة من خل التفاح واخلطيه مع كوب من الماء. ضعي هذا على شعركِ واشطفيه. يمكنك الاعتماد على غسول خل التفاح للتخلص من الشعر الدهني.

 

5. العسل

 

 

 

يفيد العسل في علاج  الأعراض المزعجة للشعر الدهني مثل قشرة الرأس. يحتوي العسل على خصائص مضادة للميكروبات تجعله علاجًا طبيعيًا مفيدًا للتخلص من قشرة الرأس.

يمكنكِ استخدام العسل الممزوج مع جل الصبار للحصول على جميع الفوائد الإضافية لهذين العنصرين. يساعد العسل أيضًا في ترطيب الشعر وإزالة الزيت الزائد من فروة رأسك، كما يساعد في علاج مشكلة قشرة الرأس الشائعة.

 


 

أضف تعليقا