وصفات للعناية بالشعر المختلط في المنزل

مثلما هناك نوع من أنواع البشرة يعرف بالبشرة المختلطة، كذلك الشعر المختلط، وهو مزيج ما بين الشعر الجافّ الذي يرتكز على الأطراف والشعر الدهنيّ عند الجذور أو فروة الرأس. هذا النوع من الشعر يحتاج كالبشرة المختلطة عناية دقيقة واختيار مستحضرات خاصّة به وكذلك يتطلّب اهتماماً إضافيّاً من خلال تطبيق بعض الوصفات الطبيعيّة، وهذه بعض منها:

- وصفة زيت الزيتون والبيض للعناية  بالشعر المختلط
يعمل زيت الزيتون على إزالة الدهون المتراكمة في فروة الرأس والتي تعيق نموّ شعر جديد، كما يساهم في التخلّص من الأطراف المتقصّفة ويمدّ الشعر بالتغذية اللّازمة.

أمّا ، فهو يحتوي على البروتين التي تتكوّن منه الشعرة، يحسّن من صحة فروة الرأس بشكل ملحوظ، فيما خلّ التفاح يقوم بموازنة حموضة الشعر ضمن النسب الطبيعيّة.
مكوّناتها:
• بيضة.
• ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
• ملعقتان من خلّ التفّاح.
• ملعقتان من الماء.
يخفق البيض جيّداً، ثمّ تضاف له بقيّة المكوّنات مع التقليب المستمرّ لمدّة دقيقتين. يوزّع القناع على شعر نظيف من الجذور وحتى الأطراف ويترك لمدّة لا تقلّ عن 35 دقيقة قبل الغسل بالشامبو.
لنتائج أفضل على المدى الطويل، تكرّر الوصفة مرة واحدة بالأسبوع.

 

شاهدي أيضا : 

 

 

- وصفة المايونيز والفراولة للعناية  بالشعر المختلط
المايونيز مغذٍّ لفروة الرأس بسبب احتوائه على حمض السيستين، يعالج القشرة بسبب أحد مكوّناته، وهو الخلّ الذي يوازن مستويات الحموضة وإفراز الزيوت في فروة الرأس. من جهتها الفراولة تزوّد الشعر بفيتامين C الذي يمنح الخصلات التوازن والتغذية المطلوبة.
مكوّناتها:
• 15 حبّة فراولة.
• 4 ملاعق كبيرة من المايونيز.
تهرس حبّات الفراولة جيّداً بالشوكة حتى يسهل مزجها بعد ذلك بالمايونيز. يفرد المزيج على شعر نظيف لساعة كاملة قبل الغسل.
ينصح باللّجوء لهذه الوصفة مرّتين أسبوعيّاً كحدٍّ أقصى.

أضف تعليقا