خلطات طبيعية لتنظيف فروة الرأس 

 

الترطيب والتنظيف هي من أهم خطوات العناية بالشعر، لكن من المهم بنفس القدر الحفاظ على فروة رأسك نظيفة ومنتعشة لأن هذا هو المكان الذي يبدأ منه الشعر في النمو. 
فروة رأسك تحتاج إلى التخلص من السموم، من ثم يجب منح فروة رأسك استراحة من جميع المواد الكيميائية الضارة والسامة، لا سيما وأن جميع المنتجات التي تستخدميها تترك أثرًا على فروة الرأس، مما يؤدي إلى تغطية شعرك وفروة رأسك بالأوساخ. 

 

 

 

 

 

اقرئي أيضا : تنظيف فروة الرأس بمقشر السكر البني

 

 

 فيما يلي 5 علاجات منزلية بسيطة لتنظيف فروة الرأس: .

 

 

1. خل التفاح

 

 

 

 

خل التفاح أصبح أحد المكونات الأكثر استخدامًا والمحبوبة من قبل الناس عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة والشعر. تساعد الخصائص الحمضية الطبيعية لـ خل التفاح على إزالة بقايا المنتجات المتراكمة على فروة الرأس، كما أنه يساعد في الحفاظ على درجة حموضة الشعر المثالية التي تتراوح ما بين 4 إلى 5 وعادة ما تتأثر بمنتجات تنظيف وتصفيف الشعر التجارية.

كيفية الاستخدام: :

يساعد شطف الشعر بخل التفاح المخفف بعد روتين الشامبو والبلسم المعتاد على فتح مسام فروة رأسك ومنع مشاكل مثل قشرة الرأس  دون التخلص من الزيوت الطبيعية لفروة رأسك.  

 

2. العسل

 

 

 

 

يشتهر العسل بخصائصه المغذية ، وهو عنصر يستخدم في وصفات الجمال على مر العصور من أجل علاج الحالات،  من بينها  تنقية فروة الرأس وتغذيتها في نفس الوقت. العسل مليء بخصائص مضادة للبكتيريا مما يساعد على حماية فروة رأسك من أي نوع من البكتيريا والالتهابات وبالتالي سيساعدك في الحصول على فروة رأس نظيفة وخالية من القشرة أو الحكة.

كيفية الاستخدام: 

خففي بعض العسل بالماء المقطر وضعيه بالتساوي على فروة رأسك. اتركيه لمدة 2-3 ساعات ثم اشطفيه جيدًا. 

 

3. جل الصبار

 

 

 

 

عنصر استحوذ على صناعة التجميل ويستخدم تقريبًا في كل منتجات العناية بالبشرة والعناية بالشعر الأخرى من الشامبو إلى كريمات النهار ومن المرطبات إلى الماسكات. يحتوي الصبار مع العديد من فوائد الجمال ، وبالتالي يمكن أن يساعدك في الحصول على فروة رأس نظيفة

الصبار غني بفيتامين أ و ج و ه، وقد ثبت أنه يساعد في علاج مشاكل فروة الرأس والشعر مثل قشرة الرأس وفروة الرأس المتقشرة والجافة والحكة. يساعد تطبيق جل الصبار على فروة رأسك أيضًا في تعزيز الدورة الدموية مما يؤدي إلى نمو شعر صحي. بالإضافة إلى كل هذا ، فإنه يحتوي أيضًا على إنزيم يكسر الدهون ويساعد على تجريد فروة رأسك من أي زيوت  زائدة كما انه يعمل كمضاد للالتهابات. 

كيفيث الاستخدام:

خذي ورقة الصبار وقسمها إلى نصفين. افركي الورقة برفق على فروة رأسك واتركيها لمدة ساعة تقريبًا. بعد ساعة ، اشطفيه باستخدام الشامبو المعتاد. 

 

4. الليمون والخيار

 

 

 

 

مزج الليمون مع الخيار  يزيل السموم من فروة رأسك. تركيبة رائعة تساعدك على الفور على التخلص من كل الأوساخ والغبار والزيوت التي ترسبت على فروة رأسك. يساعد حمض الستريك الموجود في هذا الخليط على التخلص من مشاكل مثل الجفاف وقشرة الرأس التي قد تسبب حكة في فروة الرأس.

كيفية الاستخدام: :

قومي بعصر بعض الخيار بمساعدة عصارة الخلاط وأضفي بعض الليمون إليه. ضع هذا الخليط على فروة رأسك واتركيه لمدة ساعة. اشطفيه بالشامبو العادي وستحصلين على فروة رأس نظيفة ومنتعشة ذات رائحة طيبة.

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر