كيف تختارين حمّالة الصدر الأولى لابنتكِ؟

إنّها تجربة عاطفيّة قبل كلّ شيء، عندما تجدين ابنتكِ قد كبرت فجأة وملامح أنوثتها قد اكتملت وحان الموعد لأن ترتدي أوّل حمّالة صدر لها. تتذكّرين نفسكِ بها والحماس الذي انتابكِ عندما خضتِ التجربة نفسها.

ترافق هذه الخطة بعض الأسئلة: متى الوقت المناسب لشراء حمّالة الصدر؟، كيف سأختارها؟ ما نوعها، شكلها، ومن أين أشتريها؟... إلخ.
 

متى الوقت المناسب؟

هناك إشارتان أساسيّتان بأنّ ابنتك باتت مستعدة لارتداء أوّل حمّالة ثدي لها، الأولى: التطوّر الفيزيولوجيّ الواضح على شكل جسدها وتغيّراته وبالتالي بدء بروز الثديين بشكل أوضح مما كانا عليه من قبل، وهو أمر يختلف بحسب سنّ البلوغ من فتاة إلى أخرى ولكن غالباً ما يكون في الدول العربيّة بين سنّ الثانية عشر والرابعة عشر. والثاني هو استعدادها النفسيّ للتحوّل التدريجيّ لتصبح امرأة ناضجة عاماً تلو الآخر.

في بعض الأحيان قد تكون فتاتِك الصغيرة لم تجهز جسديّاً بعد أسوة ببعض صديقاتها، في هذه الحالة يترتّب عليكِ عدم إحراجها ومراعاة شعورها.

من أين عليكِ شراؤها؟

هناك بعض المحالّ التي توفّر حمّالات ثدي مخصّصة للأعمار الصغيرة بمقاسات مناسبة لهنْ. قبل اصطحاب ابنتكِ إلى السوق يفضل التحدّث معها وسؤالها عمّا تفضّله كي لا تتفاجأ. أطلعيها بأنّ مسؤولة المبيعات ستأخذ مقاساتها وبأنّ العديد من الخيارات ستكون متاحة لها، ومن المستحسن كذلك أن تصطحبيها لمكان لمتجر بسيط ومألوف لها ليس لديه أزياء مثيرة.

ما هو نوع الحمّالة التي عليكِ شراؤها:

ترتكز حمّالة الثدي المناسبة على شعور ابنتكِ ومظهرها، ولكن هناك بعض النصائح. إذا كان ثدياها لم يظهرا بعد بشكل ملفت فمن الأفضل شراء حمّالة من القماش أو ما يشبه حمّالات الثدي الرياضيّة. وهذا النوع تفضله الكثير من الفتيات.

في حال كانت ابنتكِ ترغب بالظهور كامرأة صغيرة فعليكِ بالحمّالة ذات الجوانب الحديديّة ولكن دون حشوة، تكون بسماكة كافية كي لا تضخّم الثديين. كما يجب أن تكون ناعمة على جسدها، غير مزخرفة كي لا تظهر من تحت الملابس.

من المهمّ معرفة طول الأذرع والشريط الضابط، وتعليمها كيف ترتّب هذه الأمور وتختار المقاس الصحيح لها.

وفي النهاية وبعد العودة إلى المنزل لا داعي بأن تخبري أقاربكِ وصديقاتك أمام ابنتكِ بأنّها قد أصبحت يافعة وقمت بشراء حمّالة صدرها الأولى، فهذا الفعل قد يسبّب لها الكثير من الحرج.

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات