6 مشروبات يمكنك تناولها للحفاظ على مستوى الكوليسترول

 

6 مشروبات يمكنك تناولها للحفاظ على مستوى الكوليسترول تحت السيطرة، ويُعد تراكم الكوليسترول حول الشرايين بمنزلة «القاتل الصامت»؛ فلا تظهر على المريض أي أعراض تحذيرية. 

 

 

اقرئي أيضا : أطعمة خارقة تحميك من إنسداد الشرايين وارتفاع الكوليسترول


إليك أبرز تلك المشروبات الرائعة للحفاظ على الكوليسترول تحت السيطرة

 

مشروب بذور الريحان

 

 

 

 

بذور الريحان غنية بالألياف القابلة للذوبان والبكتين الذي يحسن الكوليسترول. يمكن أن يخفض البكتين نسبة الكوليسترول في الدم عن طريق منع امتصاص الكوليسترول في الأمعاء. تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين تناولوا 30 غراماً من بذور الريحان يومياً لمدة شهر انخفض لديهم الكوليسترول الكلي بنسبة 8٪. 
يمكن تناول ماء بذور الريحان في الصباح الباكر للحفاظ على مستويات الكوليسترول تحت السيطرة.

 

مشروب القرفة والنعناع واللبن

 

 

 

 

 

خذ 10 غرامات من أوراق النعناع و1 غرام من القرفة و200 مل من اللبن واصنع عجينة، وأضف قليلاً من القرفة، واستمتع بها قبل 40 دقيقة من وجبتك.

 

عصير الطماطم

 

 

 

 

يحتوي عصير الطماطم على مادة الليكوبين التي تُعتبر مصدراً جيداً لمضادات الأكسدة التي تحمي من تلف الخلايا. ثبت أن تضمين مضادات الأكسدة في النظام الغذائي يقلل من الأمراض الالتهابية، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية، والسرطان، والشيخوخة، ومرض الزهايمر، والسكتة الدماغية. 
 لقد وجدت الدراسات أن تناول 400 مل من عصير الطماطم يومياًيمكن أن يقلل الكوليسترول الكلي بنسبة 5.9٪ والكوليسترول الضار بنسبة 12.9٪ مقارنة بمجموعة الأفراد الذين لم يستهلكوا أياً من منتجات الطماطم.

 

حليب الصويا

 

 

 

 

فول الصويا منخفض بشكل طبيعي في الدهون المشبعة والدهون الغذائية التي تزيد من مستويات LDL .
على مدى العقد الماضي، وجدت العديد من الدراسات أن بروتين الصويا يقلل LDL بنحو 4-6٪ ويزيد HDL أو الكوليسترول «الجيد» بنسبة 1-3٪. عن طريق استبدال المشروبات عالية الدهون المشبعة مثل الحليب كامل الدسم والمشروبات منخفضة الدهون المشبعة، مثل حليب الصويا، يمكنك المساعدة في تحسين مستويات الكوليسترول في الدم وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب 

 

حليب الشوفان

 

 

 

 

يحتوي حليب الشوفان على نسبة عالية من الألياف الغذائية، وخاصة بيتا جلوكان، وهي ألياف قابلة للذوبان. تذوب الألياف القابلة للذوبان في الماء لتكوين مادة تشبه الهلام تساعد الجسم على خفض مستويات الكوليسترول والجلوكوز في الدم. الشوفان والفاصوليا والتفاح والشعير والسيليوم كلها غنية بهذا النوع من الألياف. 

 

شاي أخضر

 

يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيكين ومضادات الأكسدة الأخرى التي تساعد في خفض مستويات LDL «الضار» والكوليسترول الكلي.

 

 

 


 

أضف تعليقا