اطلاق شعار اليوم الوطني السعودي الـ91 "هي لنا دار"

 
اطلقت ادارة الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية برئاسة تركي آل الشيخ شعار اليوم الوطني السعودي الـ91 للعام 2021. واعلنت انه سيكون تحت شعار "هي لنا دار". واشارت وكالة الانباء السعودية الرسمية الى ان هذا الشعار ينطلق من ثقافة الانسنة التي تطمح المملكة الى اشاعتها تلبية لرؤيتها للعام 2030. وينتظر الجميع اعلان برنامج الفعاليات السعودية التي ستقام لمناسبة اليوم الوطني السعودي في 23 ايلول سبتمبر الجاري.  

 

شعار اليوم الوطني للسعودية الـ91 


يبدو ان شعار اليوم الوطني السعودي الـ91 "هي لنا دار" استهلم من نواحي عدة من الحياة السعودية منها التركيز على الانسان في المملكة وخصوصاً من خلال رؤيتها الطموحة للعام 2030. كما انه ينطلق من فكرة الدار التي ترسخ في عقل المواطن السعودي وقلبه حيث يراد من هذا القول ان بلاده هي داره. وهو ما يظهر من خلال الكثير من القصائد والاغنيات الشعبية. والدار هي البيت وترمز الى ما تقدمه المملكة لمواطنيها من خدمات تضمن لهم العيش الكريم والرفاهية. 
وذكّرت الوكالة بالانجاز الذي حققته السعودية مع انتشار فيروس كورونا المستجد حيث تميزت بإثبات قدرتها على اتمام المشاريع التي كانت في صدد تنفيذها في مرحلة سابقة. كما تمكنت من اطلاق اخرى ومن فتح ابواب الفرص امام ابنائها للحفاظ على مسيرة النمو والحياة الكريمة.  ولهذا تضمن الشعار خريطة المملكة . 
ودعت هيئة الترفيه كل الجهات إلى استخدام وتوحيد الهوية الخاصة باليوم الوطني وذلك عن طريق الحاقها بمختلف التطبيقات المستخدمة استعداداً للاحتفاء بهذه المناسبة المميزة. واشارت الى انه يمكن تحميل الدليل الخاص بها من خلال الرابط https://nd.gea.gov.sa . وهو يتضمن معلومات عن هوية اليوم الوطني، شعار اليوم الوطني، كتيب اليوم الوطني، زينة اليوم الوطني. ويوفر ايضاً فرصة الاستماع الى بعض الاغنيات الوطنية. 

 

رؤية 2030 


استوحيت هوية اليوم الوطني السعودي الـ91 من التركيز الكبير على الانسان في اطار رؤية المملكة للعام 2030. وهو ما يظهر من خلال المشاريع المزمع تنفيذها ومنها مشاريع البحر الأحمر ومبادرة السعودية الخضراء ومترو الرياض وبرنامج الطاقة المتجددة والقمر الصناعي شاهين سات وغيرها. 

 

معنى اليوم الوطني السعودي 


في 23 ايلول سبتمبر من كل عام يحتفي السعوديون باليوم الوطني السعودي. ويحيون بهذا ذكرى توحيد المملكة الذي تم في العام 1923 على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود. ويعتبر اليوم الوطني السعودي يوم عطلة رسمية في السعودية. 
 
 اقرئي أيضاً:

تألقي بمكياج باللون الاخضر في اليوم الوطني السعودي... تألقي بالأخضر على عينيك مثل الفاشينيستا
أضف تعليقا